وزير الصحة يتحدث عن بديل عزل العمارات أمنيا

كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن توفير بديل لحجر العمارات الذي كان معمولاً به في السابق، وهو منظومة تستطيع إخراج نتائج آلاف الفحوصات دفعة واحدة.

وأضاف جابر في حديثه لـ”حياة اف ام” اليوم الثلاثاء إن الحالات زادت مع فتح المدارس وأصبح هناك حالات في صفوف من هم دون 18 عاماً وأصبح من الصعب عزل العمارات لكثرتها مشيراً إلى أن عدد العمارات المعزولة وصل لـ400 عمارة ما شكل عبئاً كبيراً على الأجهزة الأمنية.

وقال جابر إنه تم الانتهاء من منظومة تستطيع إصدار نتائج 5 آلاف فحص يومياً وأخرى سينتهي العمل بها اليوم سيسرع إصدار نتائج الفحوصات وبذلك سوف يتم فحص سكان كل عمارة والتأكد من عدم إصابتهم بدلاً من حجر العمارة كاملة والاكتفاء بحجر المصابين فقط.

وأضاف جابر أن هناك فرقاً بين “العزل” و “الحجر”، فالعزل يكون لمن ثبتت إصابتهم بكورونا بينما الحجر هو للمشتبه بإصابتهم أو لمن يحتمل اصابتهم بالفايروس بسبب المخالطة.

وأشار جابر إلى أن العـزل مؤسسي اله اثار اجتماعية ونفسية على الاطفال ربما اسوأ من الكورونا لذلك جاء قرار تحويلهم للعزل المنزلي مع توقيع تعهدات من قبل ولي الأمر بالإلتزام بآلية العزل المنزلي ومراقبتهم داخل المنزل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *