وصول سد شعيب إلى سعته التخزينية القصوى

وصل سد الكفرين إلى سعته التخزينية القصوى الأربعاء، في الوقت الذي يتأثر فيه الأردن بمنخفض جوي أدى إلى تساقط الثلوج وتراكمها في عدة مناطق.

وقال مندوب مركز التحكم والسيطرة في وزارة المياه والري إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات دميثان العبادي، لبرنامج “صوت المملكة” إن هناك ترقبا لدخول كميات كبيرة من المياه إلى سد الوالة.

وتحدث أسامة حتاملة من وزارة الإشغال العامة والإسكان، عن إغلاق طرق (الأزرق-العمري) و(طوبى البترول) بسبب الغبار الكثيف، و(الرصيفة – وادي القمر) بسبب ارتفاع منسوب المياه، أما باقي طرق الأردن سالكة بحذر شديد.

وقال نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مازن الفراية، إن المركز لديه خطة للتعامل مع الأحوال الجوية بشكل عام وكذلك المنخفض الجوي الحالي.

وتحدث عن تجميع الآليات والمعدات والقوى البشرية اللازمة بناء على الخبرات المتراكمة.

وأضاف الفراية “شهدنا هطلا للأمطار والثلوج وبدأت الإغلاقات من الشمال ثم عمان”، مشيراً إلى جهود تبذل من وزارة الأشغال العامة وأمانة عمان للتعامل مع الحالة الجوية.

وتحدث الفراية عن متابعة الحالة الجوية وتواصل مع غرف العمليات في المحافظات للوقوف على قدرة المحافظة على التعامل مع الحالة الجوية بأجهزتها وإسنادها إذا لزم الأمر.

نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، تحدث عن نقل العديد من السكان قرب مجاري الوديان إلى مراكز الايواء المخصصة، وطالب بعدم التحرك بالسيارات خصوصا في وقت الانجماد.

أما أمين عمان يوسف الشواربة أشار إلى تعطل العديد من المركبات في الشوارع، مضيفاً أن “العائق الوحيد في عمان تعطل المركبات ورسالتنا ان يتلزم الجميع بالمنازل حتى تتمكن الآليات من الوصول إلى المحتاجين للمساعدة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *