وفاة زوجة رجل الأعمال المعتقل صفوان ثابت تنشر الحزن بين المصريين

وفاة زوجة رجل الأعمال المعتقل صفوان ثابت تنشر الحزن بين المصريين

وفاة زوجة رجل الأعمال المعتقل صفوان ثابت تنشر الحزن بين المصريين

شهدت مواقع التواصل المصرية حالة كبيرة من التعاطف مع عائلة رجل الأعمال صفوان ثابت، إثر انتشار خبر وفاة زوجته بهيرة إبراهيم بحسرتها ومرضها، بعد اعتقال زوجها ونجلها، وسيطرة الدولة على شركة العائلة “جهينة”، الأكبر في إنتاج الألبان والعصائر.

وأعلنت ابنتها مريم خبر وفاتها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكّر المغردون بحالة زوجة ثابت الصحية، ومأساة العائلة مع نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي التي بدأت بتعطيل تراخيص 35 سيارة توزيع للشركة الأكبر في صناعة الألبان والعصائر، في إطار مضايقات وضغوط عدة للاستحواذ عليها، لمصلحة مشروع السيسي، لإنشاء مراكز لتجميع الألبان وتصنيعها على مستوى الجمهورية الذي أعلنه في فعاليات سابقة. 

ونعتها الممثلة المعتزلة حنان ترك: “‏لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار، البقاء لله وخالص التعازي للمهندس صفوان ثابت، ولأخواتي سيف وهبة ومريم في وفاة والدتهم السيدة الفاضلة الصابرة بهيرة الشناوي. نحتسبها عند الله من الشهداء وجزاها الله خير الجزاء على صبرها. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وركز الصحافي عمرو خليفة على ظلم النظام لعائلات مثيلة، وقال: “‏خبر وفاة السيدة بهيرة زوجة ‎#صفوان_ثابت يضع ألف خط تحت الظلم البين الذي تتعرض له العشرات من الآلاف من الأسر المصرية في ظل صمت من قطاع عريض من المجتمع، وهذا بالتالي يعطي الظالم مناعة من العقاب. نحن نمر بكارثة أخلاقية إنسانية”.

ولمّحت سناء وناس لأجواء الستينيات، وكتبت: “‏لا حول ولا قوة إلا بالله، وكأن مصر تعيش الستينيات من تاني من مصادرة ممتلكات الناس وحبسهم حتى يموتوا كمداً، كأن سرقة أموال الناس وقهرهم صفة جينية متوارثة في العسكري المصري. ‎#صفوان_ثابت”.

واختصر حسام فوزي عهد السيسي في مشهد الوفاة، وعلّق: “‏وفاة السيدة ‎#بهيرة_الشناوى زوجة رجل الأعمال المعتقل ‎#صفوان_ثابت ونجله بسجن العقرب شديد الحراسة… وهي دي ‎#مصر للأسف الشديد في عهد ‎#السيسي. رحمها الله وغفر لها”.

وكتبت سارة الشريف: ‏”حرام والله! في حاجة حزينة جداً في الحبس والظلم، الموت كمداً اللي بيجري للأهالي ده وعيالها في السجن بسبب الظلم البين. مش صدفة أبداً كمية الأمهات والأبهات اللي بتموت وعيالها في السجن. الحزن، والهم والعجز وقلة الحيلة قصاد الجبروت بيكسروا القلب، ويقصفوا عمر الأهالي بالموت والمرض!”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: