وقفات لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير في سيدني وباريس وكيب تاون وفيينا

شهدت عواصم غربية وإفريقية وقفات أحيا فيها مصريون و”#الائتلاف_العالمي_للمصريين_بالخارج” ذكرى ثورة 25 يناير 2011، بتنظيم وقفات تضامن رمزية مع الذكرى، تطالب بتحقيق مطالبها المشروعة، فأمام سفارة مصر نظم مصريون في سيدني بأستراليا وقفة مع الهتافات واللوحات تحمل صور شهداء ثورة يناير 2011، وأعلام مصر في فعالية هي الثانية للاحتفال بالذكرى الـ10 لثورة 25 يناير.

ونظمت “مؤسسة رابعة” بمدينة سيدني في أستراليا وقفة أمام القنصلية المصرية؛ لإحياء الذكرى.

ونظم ناشطون مصريون وسوريون وقفة في مدينة فرانكفورت بالزايل في ألماينا وقفة من من الواحدة ظهرا وحتي الساعة 4 عصرا.

وقال منظم الوقفة الناشط المهندس ناجي الزين إنه وناشطين حرضوا على الوقوف ببدلة الإعدام وحبل المشنقة للتعبير عن رفضهم أحكام الإعدام التي يجريها الانقلاب حق رافضوه إضافة إلى عدد من اللوحات بمناسبة ذكرى الثورة.

وفي النمسا نظم “المجلس التنسيقي للجالية المصرية في النمسا” وناشطون مصريون وقفة في العاصمة النمساوية فيينا لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير.

وبدات الوقفة في الساعة الثانية والنصف بميدان “Stephansplatz” بوسط فيينا، وحرص المشاركون فيها كما في بقية الوقفات على مسافة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك، وقال ناشطون إن ذلك حتي لا نعطي جهات الأمن ذريعة لفض الوقفة.

ومن جنوب افريقيا، نظمت “مؤسسة أنا إنسان -جنوب افريقيا ” وناشطون مصريون وقفة للجالية المصرية في العاصمة كيب تاون لإحياء الذكرى العاشرة للثورة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *