وقفة احتجاجية في مصنع أسمنت الرشادية رفضاً لتعديلات التأمين الصحي

نفذ عاملون ومتقاعدون في شركة مصانع الأسمنت الأردنية “لافارج هولسيم”، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية بمحيط مصنع اسمنت الرشادية “لافارج”، رفضاً لما وصفوه بـ”مخالفة الشركة لجميع الاتفاقيات العمالية والمتعلقة بالمحافظة على التأمين الصحي والمودعة لدى وزارة العمل”.

وقال عضو النقابة العامة للعاملين في البناء أحمد الزيدانين، في تصريح صحفي، إن “الشركة خالفت الاتفاقيات الموقعة بينها وبين النقابة بما يخص نظام التأمين الصحي، كما خالفت قانون العمل وخاصة المواد (2 و4) والتي أقرت مدى قانونية الحقوق المكتسبة للعاملين والمتقاعدين وأنه يجب عدم المساس بها بما يخص نظام التأمين الصحي، إضافة إلى غيرها المخالفات”.

وعبر المحتجون خلال الوقفة عن رفضهم لجميع المخالفات والتعديلات التي أقرتها الشركة، مطالبين الشركة بالعدول عنها حفاظاً على حقوق العاملين والمتقاعدين.

جدير بالذكر أن شركة مصانع الاسمنت الأردنيّة، أعلنت أمس الأحد، عن تقدمها لقانون الإعسار؛ تجنباً للتصفية بسبب الظروف الماليّة الصعبة، وقال الرئيس التنفيذي للشركة سمعان سمعان، في بيان صحفي، إن التداعيات السلبيّة التي أحدثها وباء كورونا حالت دون تقدم الشركة في تنفيذ خططها لزيادة المبيعات والإنتاج والكفاءة التشغيليّة وضبط التكاليف والحد من الزيادة في الأعباء الماليّة والالتزامات المستقبليّة، وبالتالي زيادة السيولة.

وأكد سمعان أن الشركة أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها والمتقاعدين والدائنين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *