وقفة لأهالي طلاب “المحافظة على القرآن” أمام “الأوقاف” الأحد

وقفة لأهالي طلاب “المحافظة على القرآن” أمام “الأوقاف” الأحد

البوصلة – هديل الدسوقي

ينوي أهالي طلاب جمعية المحافظة على القرآن الكريم تنفيذ وقفة احتجاجية أمام وزارة الأوقاف الأحد ٢٦/ ٦ الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

وتأتي الوقفة رفضا للتضييقات التي تفرضها وزارة الأوقاف على الجمعية وأندية الطفل القرآني تحديدا ، التي يعتبرها الأهالي “منارة لعقول وقلوب أبنائهم ” .

وكانت وزارة الأوقاف فرضت مؤخرا جملة من التعديلات على عمل النوادي الصيفية ، اعتبرها العاملون فيها معوقات لعملها .

ومن جانبه نفى رئيس جمعية المحافظة على القرآن الكريم نضال العبادي  وجود أي شبهة مالية أو أي فساد مالي او إداري في عمل الجمعية  على الإطلاق .

واكد في تصريحات إعلامية أن هناك راية واحدة داخل جمعية المحافظة على القرآن الكريم هي راية القرآن الكريم فقط.

وأشار العبادي إلى تعديلهم النظام الأساسي للجمعية والأنظمة المالية والإدارية والتي تشكل  12 نظام في الجمعية لكي تتماشى مع الأنظمة والتعليمات الجديدة التي أقرتها وزارة الأوقاف .

وذهب العبادي الى قول إن إدعاء وزير الأوقاف وجود محاضر غير موقعة من قبل أعضاء مجلس الإدارة، هي عبارة عن محاضر لاجتماعات عقدت في أزمة كورونا بتقنية الاتصال المرئي.

وأوضح أن نادي الطفل القرآني عبارة عن برنامج واحد من أصل ثلاثة عشر برنامجا وهو عبارة عن برنامج أشبه بالكتاتيب بعيدا عن تعليم اللغة الإنجليزية او الرياضيات منذ عام 2016 .

وقال العبادي إن الجمعية عبارة عن مؤسسة مجتمع مدني مبنية على مبدئين مبدأ التطوع ومبدأ التبرع، مؤكدا ايمانه  بالجلوس على طاولة الحوار مع طي الخلافات السابقة يسهم في الوصول إلى حلول لبعض نقاط الاختلاف التي لا تزال عالقة .

هذا واطلق ناشطون حملة شعبية للدفاع عن جمعية المحافظة على القرآن الكريم مؤخرا ، وتعمل على تنظيم عدة فعاليات افتراضية وواقعية لحماية الجمعية .

يشار إلى أن الجمعية تضم ما يزيد على الألف فرع في مختلف محافظات المملكة .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *