يتقاضى 19 دينارا من راتبه.. المعلم الحيصة ينطلق بمسيرة برفقة أبنائه في مادبا

يتقاضى 19 دينارا من راتبه.. المعلم الحيصة ينطلق بمسيرة برفقة أبنائه في مادبا

البوصلة – عمّان

يعتزم أحد المعلمين الذين جرى ايقافهم عن العمل، القيام بمسيرة يصطحب فيها أبناءه في لواء ذيبان بمحافظة مادبا للتعبير عن حجم الظلم الذي وقع عليه وعلى أعضاء مجلس نقابة المعلمين الأردنيين وعلى العديد من أعضاء الهيئتين العامة والمركزية.

وسينطلق المعلم نضال الحيصة الذي بات يتقاضى 19 دينارا من راتبه فقط، في المسيرة عقب صلاة المغرب عند أسواق الخيرات ثم الانطلاق إلى دوار ذيبان في محافظة مادبا حسبما أعلن.

وأكد الناطق الإعلامي السابق باسم نقابة المعلمين أيمن العكور بأن المسيرة التي سينفذها المعلم الحيصة وهو عضو في مجلس نقابة المعلمين الرابع، جاءت للفت الأنظار إلى الظلم الواقع على هذه الفئة، والتي حرمت من الحقوق بسبب مواقف نقابية.

وقال العكور في تصريح لـ”البوصلة” إن الحيصة، دعا المعلمين في محافظة مادبا وبقية المحافظات لمواصلة الفعاليات الاحتجاجية التي تشير إلى حجم الظلم الواقع على المحالين للتقاعد المبكر، حيث إن جزءا منهم لا يتقاضى أيا من راتبه بسبب الالتزامات المالية المترتبة عليه.

ودعا وزارة التربية والتعليم والحكومة، لإنصاف وإعادة المعلمين المحالين إلى التقاعد المبكر إلى أعمالهم، والبالغ عددهم نحو 70 معلما، مشيرا إلى أن الإحالات للتقاعد المبكر هي عقوبة، حيث يحرم المحالين من أكثر من نصف الراتب التقاعدي بحال أكمل الخدمة لسنوات أخرى.

وشدد أن الظروف المعيشية الطاحنة وغلاء الأسعار الذي بات يقض مضاجع المواطنين الأردنيين هو ما يدفع المحالين للتقاعد المبكر للاستمرار بالفعاليات المدافعة عن حقوقهم، مؤكدا على ضرورة انفاذ الاتفاقية بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم لمنح المعلمين حقوقهم دونما عقوبات.

وعبر منصات التواصل الاجتماعي أبدى ناشطون ومعلمون تضامنهم الواسع مع المعلم الحيصة، مؤكدين وقوع الظلم عليه وعلى أسرته التي حرمت من أبسط حقوقهم.

يذكر بأن الحكومة منعت فعاليات للمعلمين المحالين للتقاعد المبكر والاستيداع سواء في المحافظات أو أمام وزارة التربية والتعليم.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: