أبرز الوافدين الجدد إلى قائمة فوربس 400 لعام 2022

أبرز الوافدين الجدد إلى قائمة فوربس 400 لعام 2022

خفضت فوربس الحد الأدنى للانضمام إلى صفوف القائمة إلى 2.7 مليار دولار، أي أقل بنحو 200 مليون دولار عن العام الماضي.

وانضم 20 مليارديرًا جديدًا إلى قائمة فوربس 400 للمرة الأولى، يعد هذا العدد أقل من نصف الوافدين الـ 44 الذين انضموا إلى القائمة في عام 2021، لكنه يتجاوز قائمة عام 2020، إذ بلغ عدد الوافدين 18 مليارديرًا فقط.

كان المؤسس المشارك ورئيس قسم التكنولوجيا في منصة تداول العملات المشفرة FTX، غاري وانغ أصغر وافد جديد هذا العام في سن 29 عامًا، وتم تقدير ثروته بنحو 4.6 مليار دولار.

وكان شريكه المؤسس، سام بانكمان فرايد، البالغ من العمر الآن 30 عامًا، أصغر عضو جديد في القائمة في عام 2021.

كان قطاع التمويل والاستثمار القطاع الأكثر تمثيلًا بين الوافدين الجدد لهذا العام، مع تسعة مشاركين جدد، على الرغم من تراجع السوق.

انضم مؤسس شركة GoodLeap للتكنولوجيا المالية هايز بارنارد، 50 عامًا، إلى القائمة هذا العام، توفر شركته التمويل للألواح الشمسية للمنازل السكنية بالإضافة إلى النوافذ الموفرة للطاقة لكن، الأمر لا يقتصر على التمويل فقط: فقد حقق الوافدون الجدد ملياراتهم في تسعة قطاعات مختلفة في 2022. وتتراوح هذه من العقارات، مع مؤسس Greystar، روبرت فيث إلى التكنولوجيا، مع ليو كوغوان، أحد معجبي إيلون ماسك الذي يترأس مزود تكنولوجيا المعلومات SHI International.

يبلغ ستيفنس من العمر 84 عامًا، لكنه ليس أكبر الوافدين الجدد. يعود هذا الشرف إلى إليانور بات كروك، الوريثة البالغة من العمر 90 عامًا للثروة وراء سلسلة سوبر ماركت H.E.B في تكساس، فقد انضمت بصافي ثروة يقدر بنحو 2.8 مليار دولار كما أنها عضو في مجلس إدارة H.E.B.، التي يقودها شقيقها تشارلز بات، وهو أيضًا عضو في قائمة فوربس 400.

إليكم قائمة بأغنى 5 وافدين جدد لهذا العام (تم تحديد صافي الثروة في 2 سبتمبر/أيلول 2022):

أوتري ستيفنز

صافي الثروة: 10 مليارات دولار

مصدر الثروة: النفط

يتصدر ستيفنز قائمة الوافدين الجدد لهذا العام. نشأ ستيفنز، 84 عامًا، في مزرعة وعمل في أحد البنوك وفي مجال الاستشارات وقضى عامين كقائد فصيلة مع فيلق المهندسين بالجيش قبل تأسيس شركة Endeavor Energy في عام 1979.

وتنتج الشركة الآن أكثر من 200 ألف برميل من النفط والغاز يوميًا.

ريك كوهين والعائلة

صافي الثروة: 7.6 مليار دولار

مصدر الثروة: أتمتة المستودعات

انضم كوهين إلى الشركة في عام 1974، عندما حققت أرباحًا بلغت 50 مليون دولار أما اليوم فتحقق شركته 25 مليار دولار. استثمر في عام 2007 في شركة أتمتة الروبوتات التي طورت في النهاية نظام روبوتات مستودعات ضخمًا يعمل بالذكاء الصناعي.

يُطلق عليها الآن اسم Symbotic، وتم طرحها للاكتتاب العام في صفقة SPAC في يونيو/حزيران وتقوم بأتمتة جميع مراكز التوزيع الإقليمية التابعة لشركة وولمارت البالغ عددها 42 مركزًا.

آرثر دانتشيك

صافي الثروة: 7.5 مليار دولار

مصدر الثروة: تجارة، استثمارات

دانتشيك، 64 عامًا، هو الشريك المؤسس والمدير الإداري لمجموعة Susquehanna International Group التجارية التي يديرها مع زميله المؤسس جيف ياس، الذي ظهر للمرة الأولى في قائمة فوربس 400 في عام 2021.

كما أنه يمثل شركته Susquehanna في مجلس إدارة ByteDance، الشركة الأم لتيك توك، والتي دعمتها Susquehanna في عام 2012 في جولة تمويلية أولية بقيمة 5 ملايين دولار.

وبعد عقد من الزمان، بلغت قيمة ByteDance 360 ​​مليار دولار في فبراير/شباط 2021.

ليو كوغوان

صافي الثروة: 7.2 مليار دولار

مصدر الثروة: مزود تكنولوجيا المعلومات

يدعي معجب إيلون ماسك أنه المستثمر الأكبر في تيسلا وتاجر الخيارات الأكبر في العالم.

امتلك كوغوان المزيد من الأسهم في أوائل عام 2020، لكنه خسر جميعها تقريبًا وسط فوضى السوق المبكرة الوبائية. وبدلاً من ذلك، باع بقية ممتلكاته، بما في ذلك أسهم Baidu وNvidia، لشراء عقود خيارات الشراء طويلة الأجل في تيسلا.

كما أنه مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة SHI International لتكنولوجيا المعلومات التي تبلغ قيمتها 12.3 مليار دولار (من المبيعات)، والتي تشغل زوجته السابقة (وزميلته في فوربس 400) تاي لي منصب الرئيس التنفيذي فيها.

إديث برود والعائلة

صافي الثروة: 6.9 مليار دولار

مصدر الثروة: بناء منازل، تأمين

اطلع على القائمة الكاملة هنا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: