أجواء باردة وزخات متفرقة في أجزاء محدودة وتحذيرات من تشكل الضباب

أجواء باردة وزخات متفرقة في أجزاء محدودة وتحذيرات من تشكل الضباب

يطرأ اليوم الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً بوجه عام، وهناك فرصة حتى ساعات العصر لسقوط زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية وأقصى شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها بسبب الضباب الكثيف في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية والبادية والسهول، ومن خطر تشكل الانجماد في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية والشراة.

وبحسب التقرير يطرأ يوم غدٍ الأربعاء، ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة وتكون الأجواء مستقرة وباردة في أغلب مناطق المملكة، بينما تكون لطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء الخميس، باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء الجمعة، باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 12- 5 درجات مئوية، وفي غرب عمان 10 – 3، وفي المرتفعات الشمالية 7 – 2، وفي مرتفعات الشراة 8 – 2، وفي مناطق البادية 14 – 5، وفي مناطق السهول 12 – 5، وفي الأغوار الشمالية 18- 11، وفي الأغوار الجنوبية 21 – 13، وفي البحر الميت 20 – 11، وفي خليج العقبة 21 – 13 درجة مئوية.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: