أردنيون يتفاعلون مع وسم (أنا عربي وادعم قطر) بسبب كأس العالم

أردنيون يتفاعلون مع وسم (أنا عربي وادعم قطر) بسبب كأس العالم

البوصلة – رصد

تفاعل أردنيون عبر وسم (هاشتاق) #انا_عربي_وادعم_قطر، لدعم دولة قطر ضد حملات إعلامية غربية وصفها الامير تميم بن حمد بالمشبوهة والممنهجة بسبب استضافتها لنهائيات كأس العالم قطر 2022 .

وعبر المغردون في الأردن منخلال الوسم الذي اصبح ضمن الترند (الاكثر تداولاً) الأردني والذي رصدته “البوصلة“، عن دعمهم لدولة قطر وأكدوا أن الدوحة ستثبت للعالم أجمع أنها على تستطيع بخراج نسخة مبهرة من كأس العالم.

وقال المحلل السياسي حسن البراري، “هذا ليس شعارا بل ردا على حملة استهداف من قبل دول تنتقد قطر في وقت تلوذ بالصمت عن ممارسات إسرائيل العنصرية والموثقة، سيقام كأس العالم بقطر وعلى بقية العالم القبول بحقنا أن نكون مختلفين عن غيرنا!”

وجاء الوسم بعد انتقادات وجهتها وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، لملف حقوق الإنسان في الدوحة الخميس، وهو ما ردت عليه الحكومة القطرية باستدعاء السفير الألماني وتسليمه احتجاجاً رسمياً.

اكد الكاتب احمد حسن الزعبي أنه يدعم قطر، “لان اي بلد عربي يستحق الدعم، اي انجاز عربي على مستوى العالم.. ولا عزاء للحاقدين”.

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قال إن قطر تعرضت منذ أن نالت شرف استضافة كأس العالم لحملة غير مسبوقة لم يتعرض لها أي بلد مضيف، وإنها تعاملت مع الأمر في البداية بحسن نية، بل رأت “أن بعض النقد إيجابي ومفيد”.

وتقول الاعلامية فرح البرقاوي، “#مونديال_قطر_2022 ينسف تصورهم عن بلادهم كحديقة وسط أدغال العالم. لذلك تنهمر سهامهم عليه في ربع الساعة الأخير قبل الإقرار بأنهم واهمون”.

من جهته أشار الكاتب الصحفي ياسر الزعاترة، الى “إن الحملة القذرة التي تتواصل من قبل الدول الغربية وبعض أدواتها الإعلامية؛ ضد (الدوحة) على مرمى أسابيع من كأس العالم؛ لا يمكن إلا أن تستفزّك”.
وأضاف الزعاترة في تغريدته، ” إنهم يتحدّثون بروح الوصاية على البشرية وأخلاقها ونمط حياتها”.

وأكد أمير قطر أن كأس العالم، الذي ستستضيفه البلاد في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول، “حدث تاريخي ومناسبة إنسانية كبرى”.

وأدانت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تصريحات وزيرة الداخلية الألمانية بشأن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، يوم 20 نوفمبر المقبل، وقد وعدت الدوحة بتقديم أفضل نسخة للمونديال على الإطلاق.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: