أردني يرصد 2500 دينار لشهر العسل ويطلب نصيحة الأردنيين.. ما القصة؟

أردني يرصد 2500 دينار لشهر العسل ويطلب نصيحة الأردنيين.. ما القصة؟

رصد – البوصلة

أعلن شابٌ أردنيٌ مقبلٌ على الزواج في إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة رصده مبلغ 2500 دينارٍ أردنيٍ لـ”شهر العسل” الذي سيكون موعده في نهاية العام بعد عرسه، مطالبًا الخبراء في الموضوع تقديم النصح له في الوجهة التي يجب عليه أن يختارها لهذا الهدف والتي فضل أن تكون بلدًا أجنبيًا، ويمكنه في الوقت ذاته من تغطية كافة نفقات التذاكر والسفر والإقامة هناك لمدة سبعة أيام.

وانهالت مئات النصائح على المنشور بين من يؤيد هذه الخطوة ويدعو له بالخير والبركة والتوفيق، وآخرين يطالبونه بتوفير هذا المبلغ للأيام القادمة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن والعالم.

أحد المعلقين قال له: “نصيحة أخ، أيامنا هاي الحياة صعبة كثير، خبي قرشك لحياتك أحسن لك، اذا كان لازم، طلع زوجتك طلعة خفيفة لطيفة… مش مهم وين المكان، المهم تنبسط معها. إذا انت مسلم، خبي الفلوس هذه تروح الحج أنت و مرتك، و اذا حجيتوا قبل هيك خذها عمرة. نصيحة لوجه الله: لا تعود زوجتك على السفرات و الطشات ، ولا تعودها كل اشي تطلبه تقولها حاضر، بس اللي انت موافق عليه اعمله، ربي يتمم لك على و يرزقك من واسع فضله”.

وقال معلق آخر إنّ تجربته في شهر العسل كانت جميلة جدًا خاصة في الشهر الأول من العام وقضاه في تأدية مناسك العمرة وما كان بعدها من هدوء وراحة وطمأنية على حد وصفه.

وصاحب تعليقٍ ثالث قدم له النصيحة التالية: شهر 12 عندك خيارات دول الخليج (الامارات ، قطر ، عمان) او شرق آسيا جوها بيكون مناسب (تايلند جميلة جدا والمبلغ اللي انت حاطه بيكفي وتنبسط).

وقال أحد الناصحين: نصيحة ذهبية ماسية ياقوتية، استنا بس تاخذوا عبعض وبعدين سافروا بتنبسطوا أضعاف.

وقال أحد المغردين: الصراحة هو مصعبها حدا يحلها، بده دول أجنبية، يعني دول الجوار مثل الخليج و مصر ما بده مع إنه جوّهم بيكون مناسب جدا بالفترة اللي هو طالع فيها، و تركيا ما رح تزبط معه لانه رح تكون بارده، و شرق آسيا الميزانية اللي معه ما رح تكفي للتذاكر و الحجوزات و المصاريف.

ولم تخلوا النصائح من أجواء المزاح والفكاهة والضحك وتقديم الاستشارات الدينية والفنية واللوجستية بناءً على خبرات متعددة.

عزيزي القارئ هل تعتقد أنّ المبلغ الذي رصده كافٍ، وهل تتوقع الوجهة التي سيختارها، وما النصيحة التي تقدمها لهذا الشاب؟

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: