أردوغان مخاطبا الشباب: لا تسمحوا لأحد بإبعادكم عن طموحاتكم

أردوغان مخاطبا الشباب: لا تسمحوا لأحد بإبعادكم عن طموحاتكم

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شباب بلاده إلى عدم السماح لأحد مهما كان بإبعادهم عن طموحاتهم.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال ملتقى شبابي في إسطنبول، حيث كان قد التقاهم في وقت سابق وتم بثّ اللقاء مساء السبت.

وأضاف أردوغان أن هناك بعض الأطراف التي تبث التشاؤم والاكتئاب بشكل مقصود، بين صفوف الشباب الذين دعاهم إلى ألا يلقوا بالاً لها.

الرئيس التركي أعرب عن سعادته إزاء اللقاء بالشباب، مهنئاً إياهم بعيد الشباب والرياضة وذكرى مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، الذي تحييه تركيا يوم 19 مايو/ أيار من كل عام.

كما حذّر أردوغان الشباب من الانجرار إلى “القاع المظلم لجهات لم تقدم الخير قط لتركيا ولشعبها”.

وشدد على دور الشباب في إحداث التغييرات بتركيا، مؤكداً أهميتهم أيضاً في المرحلة المقبلة لإنشاء مستقبل مشرق وسعيد وقوي للشعب التركي.

ولفت أردوغان إلى وجود قرابة 5 ملايين شاب صوتوا لأول مرة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية الأخيرة.

وفي سياق آخر، انتقد أردوغان تهجّم المعارضة على منكوبي الزلزال بسبب تصويتهم لمصلحته في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية (يوم 28 مايو) تتزامن مع الذكرى السنوية لفتح القسطنطينية أيضاً (29 مايو)، معرباً عن أمله إحياء المناسبة هذا العام تزامناً مع الفوز بالرئاسيات أيضاً.

وفي 14 مايو الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس في الرئاسية كل من مرشح “تحالف الجمهور” الرئيس أردوغان، ومرشح “تحالف الأمة” زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح “تحالف أتا” (الأجداد) سنان أوغان.

وحصل أردوغان على 49.52 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما نال قليجدار أوغلو 44.88 بالمئة، وسنان أوغان 5.17 بالمئة، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات الجمعة.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وقليجدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

(الأناضول)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: