أكثر من مليوني طالب وطالبة ينطلق عامهم الدراسي غدا

أكثر من مليوني طالب وطالبة ينطلق عامهم الدراسي غدا

يستعد نحو 2 مليون و145 ألف طالب وطالبة للعودة إلى مقاعد الدراسة الثلاثاء، بعد إعلان الحكومة عن عودة عمل المدارس كالمعتاد ضمن شروط صحية محددة، بظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان أوضح لقناة “المملكة” الاثنين أن عدد الطلبة في جميع مدارس المملكة (الحكومية والخاصة والأونروا والثقافة العسكرية) يبلغ 2 مليون و 145 ألف طالب وطالبة.

وفي حديثه عن أعداد المسجلين للصف الاول في المدارس الحكومية قال القرعان إن عدد المسجلين في المدارس الحكومية للصف الأول بلغ 64 الف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن تلك الأرقام قابلة للتغير والتحديث.

كما بلغ عدد المسجلين في رياض الاطفال 60 الف و 180 طالب وطالبة، فيما وصل عدد المدارس الحكومية والثقافة العسكرية والأوقاف في كافة أنحاء الأردن 3974 مدرسة، وفق القرعان.

الوزارة حددت في وقت سابق أول يومين “الثلاثاء،الأربعاء” من العام الدراسي لدوام الطلبة، لغايات تسليم الكتب وتوزيع جدول الدروس والإرشاد والتوعية، بحيث يكون اليوم الأول “الثلاثاء” للصفوف الفردية من: الأول، الثالث، الخامس، السابع، التاسع، الحادي عشر، واليوم الثاني “الأربعاء” للصفوف الزوجية: الثاني، الرابع، السادس، الثامن، العاشر، التوجيهي.

أعلنت الحكومة أن العام الدراسي الجديد قائم في موعده في الأول من أيلول/ سبتمبر، حيث يعود الطلبة إلى مدارسهم الثلاثاء ضمن اعتبارات وشروط صحية؛ منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

كما التحق نحو 90 ألف معلم ومعلمة بمدارسهم منذ 23 آب/أغسطس 2020؛ للتدرب على البروتوكول الصحي، والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020 الثلاثاء المقبل.

كما أعلنت الوزارة بوقت سابق إنه جرى قبول 41 ألف طالب تقدموا بنقل من المدارس الخاصة إلى الحكومية. هذا العام

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: