أونروا تعرض ميزانية 2020 في عمّان

أونروا تعرض ميزانية 2020 في عمّان

تعرض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الاثنين في عمّان، متطلبات ميزانية الوكالة لعام 2020، بعد أن ناشدت الجهات المانحة تقديم 1.4 مليار دولار للعام الحالي.

أونروا قالت إن ستطرق إلى التحديات المالية والسياسية التي تواجهها الوكالة، والأولويات التشغيلية التي تمكنها من مواصلة تقديم الخدمات إلى 5.6 مليون لاجئ فلسطيني.

ويحضر عرض الموازنة مدير عمليات أونروا في الأردن محمد ادار، ومدير التخطيط في الوكالة سام روز.

القائم بأعمال المفوض العام للوكالة كريستيان ساوندرز ناشد نهاية الشهر الماضي الجهات المانحة بتأمين 1.4 مليار دولار للعام الحالي.

وعبرت أونروا، الجمعة، عن قلقها من أن تؤدي صفقة القرن إلى مزيد من العنف. وقالت إن لديها إجراءات طوارئ لتعزيز الحماية والمساعدة في الأراضي المحتلة.

الوكالة الأممية قالت إنها ستوظف 806 ملايين دولار من أجل الخدمات الرئيسة الضرورية التي تشمل التعليم والصحة والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة عمل 2030.

وتوفر أونروا التعليم لأكثر من نصف مليون طالب في حوالي 700 مدرسة منتشرة في مناطق عمل الوكالة الخمسة، وأوضحت أن منشأتها التي تقدم الخدمات الصحية استقبلت 8.5 ملايين زيارة في عام 2019.

وأشارت الوكالة الأممية التي تأسست بقرار من الجمعية العامة عام 1949،

لحاجتها إلى 155 مليون دولار إضافية بغرض تقديم المساعدة الإنسانية الطارئة للاجئين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يُضاف إلى ما سبق 270 مليون دولار لدعم مناشدة الطوارئ الخاصة بالأزمة الإقليمية في سوريا ولبنان والأردن.

وقالت الوكالة أنها بحاجة إلى 170 مليون دولار من أجل المشروعات ذات الأولوية، وتحديدا مبادرات إعادة الإسكان وإعادة الإعمار استجابة للنزاعات في سوريا وقطاع غزة، بالإضافة إلى المبادرات المصممة من أجل إكمال وتعزيز عملية إصلاح البرامج الخدماتية.

الوكالة الأممية التي تتلقى تبرعات “طوعية” تقول إن الدعم المالي المقدم لها “لم يواكب مستوى النمو في الاحتياجات”، مضيفة أنها ونتيجة لذلك فإن موازنتها البرامجية تعاني من “عجز كبير”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: