إعتقال معلمين في إربد بسبب “إحتفالات عيد الإستقلال”

إعتقال معلمين في إربد بسبب “إحتفالات عيد الإستقلال”

البوصلة -اعتقلت الاجهزة الامنية الأربعاء، عددا من المعلمين بينهم رئيس فرع نقابة المعلمين في اربد شرف عبيدات، بتهمة المشاركة في إحتفالات عيد الإستقلال حسب ما تداول نشطاء على مواقع التواصل.



وقال نجل عبيدات إن الأجهزة الأمنية طوقت المنزل واعتقلت والده اثناء خروجه من المنزل وتوجهه الى العمل.


وكان فرع نقابة المعلمين في اربد دعا المعلمين الى المشاركة في احتفالات عيد الاستقلال المزمع اقامتها في مدينة الحسن الرياضية بمحافظة اربد ورفع الاقلام اثناء الاحتفالات لتمييزهم عن المواطنين الاخرين .

واستنكرت لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي ما جرى من اعتقال عدد من المعلمين النقابيين ونشطاء الحراك صباح اليوم بشكل تعسفي وبدون اي مبرر، على خلفية عزمهم المشاركة في احتفالات عيد الاستقلال المزمع اقامتها في مدينة الحسن الرياضية بمحافظة إربد بناء على دعوة فرع نقابة المعلمين في اربد للمعلمين للمشاركة في هذا الحفل بصفتهم النقابية.

وطالب رئيس لجنة الحريات في الحزب المحامي عبد القادر الخطيب في تصريح صادر عنه اليوم بالإفراج الفوري عن المعلمين المعتقلين مضيفاً ” ما هي الجريمة التي ارتكبها معلمون أرادوا المشاركة في حفل للاستقلال والتذكير بقضيتهم من خلال رفع الأقلام بشكل حضاري، وإلى متى يستمر نهج التأزيم من قبل الحكومة تجاه هذا الملف، في وقت يجب أن تشكل فيه ذكرى الاستقلال مناسبة لتمتين الجبهة الوطنية و معالجة حالة الاحتقان الشعبي وطي صفحة الاعتقالات التعسفية بحق النشطاء السياسيين والنقابيين والحراكيين.

وبحسب الناشط النقابي المعلم مصطفى مبارك ، فإن الأجهزة الأمنية اعتقلت المعلمين اثناء توجههم الى العمل وهم :
– شرف عبيدات
– عباس العزام
– فراس الطوالبة
– احمد عاشور
– أيمن العكور
– يمام الطوالبة
– نصر العكور

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: