إنطلاق حملة ” #أغيثوا_طفولتهم” نصرة لأطفال القدس

إنطلاق حملة ” #أغيثوا_طفولتهم” نصرة لأطفال القدس

أطلقت منصة ” كلنا مريم”  حملة “أغيثوا طفولتهم” ، نصرة لأطفال القدس ولتسليط الضوء على ما يتعرضون له من انتهاكات ومضايقات على أيدي العدو الصهيوني.

و صرحت الناطقة الاعلامية للحملة في الأردن دعاء جبر أن هذه الحملة العالمية تأتي دعماً للمرأة الفلسطينية وأطفالها المقدسيين المقهورين ، حيث تأتي هذه الحملة بعد حملة ” كلنا مريم ” الأولى التي سلطت الضوء على معاناة المرأة المقدسية وإعلاء صوتها وإيصال آلامها وآمالها لأحرار العالم من خلال حملة كلنا مريم الأولى.

وأضافت جبر “من خلال هذه  الحملة  نسلط الضوء على الطفل المقدسي المقهور، وإيصال صوت الطفولة المسحوقة المحرومة الضائعة الأسيرة خلف قضبان الاحتلال الغاصب، وإننا إذ نناشد أحرار العالم التفاعل مع هذه الحملة التي تنطلق اليوم وتستمر لغاية الثامن من شهر  مارس / آذار 2020 ، وندعو وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان إلى فضح ممارسات الكيان الصهيوني الغاصب اللاإنسانية، و كشف انتهاكاته لحقوق الطفل والإنسان، ورفع الصوت عاليا لمنع هذا العدوان اليومي على أطفال القدس وفلسطين، الذي نتوقع ازدياده بعد مأساة العصر أو ما يسمى بصفقة القرن وما نشهده تجاه هذه الصفقة المشؤومة من خنوع عالمي ودعم دولي وصمت عربي وإسلامي”.

وبحسب جبر فستقام فعالية جماهيرية السبت المقبل في مسرح الشمس في منطقة الشميساني ضمن هذه الحملة، بحيث تتضمن الفعالية التي ستديرها الإعلامية دعاء جبر وبحضور المرابطة المقدسية خديجة خويص ندوة بعنوان ” الأسرة المقدسيةتحت سياط الاحتلال” يديرها الإعلامي عمر عياصرة، وورشة عمل بعنوان ” جولة في الأقصى” تديرها الناشطة فداء الزمر، وفقرة ” دردشات في الأدب المقدسي” مع الكاتبة جهاد الرجبي”، إضافة إلى زاوية للمأكولات التراثية، ومسرحية للأطفال.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن الحملة:

من هنا من أردن الرباط، أردن النشامى والنشميات، من بلد الشيح والدحنون والحناء، أردن البطولة التي هي عليه ديناً لا يخان ومذهبا.

من قلوبكم العامرة بحب فلسطين والقدس، من شرايينكم النابضة أصالة وفداء وتضحية، من سواعد العزم التي تجود بالعون، ومن أكف تلوح بالكوفية الحمراء مطرزة بدماء شهداء الأردن التي سالت في باب الواد واللطرون والمغاربة والشيخ جراح في طرقات القدس، وعلى اعتابها تلوح للقبة الصامدة من خلف النهر تناديهم، أننا الأخوة  والأهل والعشيرة، أننا العين التي تحرسكم والأفئدة التي تدعو لكم والكتف الذي يسند جهدكم وجهادكم، ولن تؤتى فلسطين من قبلنا أبدا.

يا أهلنا وعشيرتنا، يا أصحاب الإرادة الحرة والنفوس الأبية  التي أعلنت وتعلن دون خوف أو تردد أن القدس خط أحمر، ترابها ومقدساتها،  شيبها وشبانها نساؤها وأطفالها ودونكم الروح والدم وكل غال ونفيس.

إننا اليوم وبصوت واحد نصرخ في وجدان العالم، أن اثبتي مريم فأنت النار والنور وأنت بيرق المعارك، وطفلك طفل القدس ينفض عن أمتنا غبار العجز والهوان لتنهض نصرة لقدسها ومقدساتها.

ايها الشعب الاردني الكريم، إن القدس اليوم تصمد بصمود أهلها، وأطفالها مشاريع تحريرها يعانون اليوم الأمرين، حيث  تنتهك حقوقهم وتستباح طفولتهم على مرأى ومسمع من عالم يغمض عينيه ويصم أذنيه عن الظلم الواقع عليهم، وكما كنتم ولا زلتم  مع مريم المقدسية الصامدة المرابطة، فإن أطفال القدس اليوم يطلبون فزعتكم ونخوتكم و إسنادكم، فكونوا لهم وأغيثوا طفولتهم عبر مشاركتكم لنا في حملتنا الدولية #أغيثوا طفولتهم والتي تبدأ بتاريخ 1/3/2020 وتستمر لمدة اسبوع بفعاليات ميدانية على الارض، وعاصفة الكترونية  من المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي،  لنوصل لهذا العالم أن أطفال القدس ليسوا وحدهم ولن نتركهم لهذا العدو المجرم ولإرهابه الذي فاق كل الحدود، فدمتم عونا وسندا وشركاء لهم في صمودهم وتضحياتهم.

للمشاركة ومتابعة فعاليات الحملة قوموا بزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي :

https://twitter.com/weareallmaryam?s=20

الناطقون الاعلاميون للحملة :

أ. دعاء جبر  0799913511، م. اسراء غبيش 0785587980،أ. جميلة النجار 0795989424،أ. نور ابو غوش 0790826233

د. مريم النجار 0777488382،أ. نداء الامعري  0791278933

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: