“ائتلاف الأحزاب القومية”: مجزرة نابلس البشعة تعبّر عن الإرهاب المتجذر في العقلية الصهيونية

“ائتلاف الأحزاب القومية”: مجزرة نابلس البشعة تعبّر عن الإرهاب المتجذر في العقلية الصهيونية

عمان – البوصلة

دان ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في بيان صادر عنه مجزرة نابلس الدموية البشعة مؤكدًا على أنّ القتل والإرهاب والبطش والإجرام الدّمويّ والاعتقال المُتَجذّر في العقيدة الصّهيونيّة شكّل نهْجَ وطريقَ ومسارَ العدوّ الصّهيونيّ الغاصب الغادر ضدّ شعبنا العربيّ الفلسطينيّ وضدّ شعبنا العربيّ في جميع أقطار أمّتنا العربيّة.

 ولفت إلى أنه ورغم كلّ هذه الممارسات الصّهيونيّة العنصريّة الشّرسة قاوم شعبنا الفلسطينيّ وقاتَل، وقدّم الشّهداء، شهيدًا تِلْوَ الآخر، وقدّم الجرحى، والأسرى والمعتقلين، ولم تَلِنْ له عزيمة، ولنْ تلين. 

وتابع بالقول: وجاءت مجزرة مدينة نابلس الدّمويّة البشعة يوم أمس حيث سقط أحد عشر  شهيدًا وأكثر من مئة جريح، وهم يواجهون العدوّ الصّهيونيّ برجولة وشجاعة نادرة.

وأضاف، “تدرك أحزابنا أنّ العدوّ الصهيونيّ قد ارتكب هذه المجزرة بالتّخطيط مع الإدارة الأمريكية، وذلك بعد صدور بيان مجلس الأمن الدّوليّ قبل أيام، هذا القرار الذي وافقت على إصداره السّلطة الفلسطينيّة وبشروطه المعلنة المتمثّلة بقيامها بتحقيق الأمن في جنين ونابلس والعودة السّريعة إلى التّنسيق الأمنيّ مع العدوّ الصّهيونيّ”.

وتابع البيان بالقول: مثلما تدرك أحزابنا بأنّ تطبيع أنظمة عربيّة مع الكيان الغاصب مرفوض من الشّعب العربيّ، لأنّ هذا التّطبيع جعل العدوّ الصّهيونيّ يتمادى في إجرامه وارتكابه المجازر الدّمويّة بحقّ شعبنا المقاوم وأسراه المناضلين، وعليه فإّن أحزابنا تؤكّد على دور جماهير شعبنا في الأنظمة المُطبّعة بضرورة ممارسة أشدّ أنواع الضّغط لوقف سياسات التّطبيع مع العدوّ الصّهيونيّ المجرم القاتل.

وشددت الأحزاب في بيانها على أنّ تحصين المقاومة المؤمنة بالقضيّة العادلة لن تتوقّف عن مقاومتها ونضالها وكفاحها ضدّ العدو الصّهيونيّ.

ولفتت إلى أنّ دماء الشّهداء ودماء الجرحى ونضال الأسرى ترفع من عزيمتها على مواصلة المقاومة والمواجهة مع العدوّ الغاصب بشجاعة واقتدار مهما بلغت التّضحيات .

وختمت الأحزاب القومية واليسارية بيانها بالقول: “المجد الخلود للشّهداء الأبرار، والشٍّفاء العاجل للجرحى، والحرّيّة لكلّ الأسرى. والنّصر المؤزّر لشعبنا المقاوم”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: