اجتماع طارئ لمجلس “الممرضين” الأربعاء لمناقشة شكاوى أعضائها في مستشفى خاص

اجتماع طارئ لمجلس “الممرضين” الأربعاء لمناقشة شكاوى أعضائها في مستشفى خاص

نقابة الممرضين

أكد نقيب الممرضين خالد ربابعة وقوف النقابة إلى جانب ممرضين يعملون في مستشفى خاص قام بحرمانهم من حقوقهم بناء على شكوى قدموها للنقابة.

وقال ربابعة أنه دعا مجلس النقابة لاجتماع طارئ يوم الأربعاء لمناقشة الشكوى التي تقدم بها الممرضين، مبينا أن المجلس سيقوم بدراسة كافة الامكانات والاجراءات المتاحة للتعامل مع هذا المستشفى او اي مستشفى اخر يمارس الظلم على العاملين في التمريض والقبالة وسوف يتم اصدار بيان عن مجلس النقابة بعد هذا الاجتماع.

واضاف في تصريح صحفي انه خاطب وزارة العمل ووزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية للوقوف على هذه التجاوزات المرتكبة بحق الممرضين لحلها.

وبين أن وزارة العمل قامت بزيارة المستشفى وتأكدت من وجود التجاوزات، كما اتضح لها وجود تجاوزات اخرى، وقامت ببعض الاجراءات لتصويب الأوضاع واعادة الحقوق للزملاء الممرضين.

وأشار ربابعة ان وزارة الصحة قامت بزيارة للمستشفى للاطلاع على المخالفات الواضحة، معبرا عن أسفه لعدم تطبيق قانون الصحة العامة ونظام مزاولة المهنة لمهنة التمريض ونظام ترخيص المستشفيات الخاصة، حيث أن هناك عدد ليس بقليل يمارسون المهنة دون ترخيص.

وقال إن بعد كل ذلك نجد كانه ” المستجير من الرمضاء بالنار ” فبدأ مسلسل التضييق على الزملاء بشكل عام وعلى الزملاء بلجان النقابة وعضو المجلس بالاستجوابات والعقوبات في وقت لا يتعدى شهر من تدخل النقابة وذلك لتدخلهم لاعادة الحق لزملائهم والمطالبة بالحقوق العمالية متناسيين ان النقابة وجدت للدفاع عن منتسبيها بالقانون.

وتساءل: “هل يعقل ان تحارب النقابة لدفاعها عن هيئتها العامة في بلد القانون والمؤسسات؟”.

وأكد ربابعة وقوف مجلس النقابة ممثل بنقيبه والاعضاء مع عضو مجلس النقابة والزملاء الذين يتعرضون للتضييق، وأنه سيضع كافة اللجان المنبثقة عن النقابة واعضاء الهيئة العامة في هذا المستشفى وفي كافة انحاء المملكة امام مسؤولياتهم حتى وان ارعبتهم وهددتهم ادارتهم للوقوف عن التظلم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: