ارتفاع إصابات كورونا عربيا.. والمغرب الأعلى بالوفيات

ارتفاع إصابات كورونا عربيا.. والمغرب الأعلى بالوفيات

ارتفعت حصيلة الإصابات بمرض كورونا المستجد “كوفيد-19” عربيا، فيما جاء المغرب على رأس الدول العربية بعدد الوفيات، بواقع 25 حالة.

وقالت وزارة الصحة المغربية مساء السبت إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المغرب بلغ 402، منها 25 حالة وفاة.

وأضافت أنه تم استبعاد 1574 حالة بعدما أظهرت التحاليل أنها سلبية، كما تماثلت 12 حالة للشفاء.

تونس

وفي تونس، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 278 إثر تسجيل 51 حالة جديدة.

وقالت وزارة الصحة التونسية، في بيان صادر عنها مساء السبت، إنّه “تم تسجيل 51 حالة إصابة جديدة من مجموع 724 تحليل مخبري ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 278 حالة مؤكدة من بين 2769 تحليلا”.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 8 حالات بعد تسجيل وفاة ثامنة اليوم بمدينة صفاقس جنوب البلاد.

فلسطين

وفي فلسطين، ارتفعت الإصابات إلى 106 حالات بعد اكتشاف حالتين في الخليل.

في وقت سابق، أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، في ساعة مبكرة الأحد، تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 104.

وقالت ملحم، في بيان صحفي إنه “تم تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا، في بلدة قَطنة شمال غربي القدس، منها 5 إصابات لعائلة واحدة بينهم طفلة في الثانية عشرة من عمرها، و3 نساء تتراوح أعمارهن بين 30 و50 عاما، ورجل ثلاثيني وآخر خمسيني، ما يرفع حصيلة الإصابات في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية إلى 104”.

ومن ضمن الإصابات أيضا، 9 حالات في قطاع غزة، فيما البقية في الضفة الغربية.

وسجلت فلسطين أولى الإصابات بالفيروس في 5 آذار/ مارس الجاري، بمدينة بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.

مصر

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء السبت، عزل قرى ومدن في نحو 10 محافظات؛ كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

أفاد بذلك المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، في تصريحات متلفزة نقلتها صحيفة “الشروق” المحلية، دون أن يشير إلى تفاصيل حول القرى والمدن المعزولة.

للاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

وأوضح “مجاهد” أن الوزارة تعزل المدينة أو القرية لمدة 14 يوما حال ظهور عدد من الإصابات المتتالية بـ”كورونا”، مشيرا إلى أن العزل يمنع تحول الأمر إلى عدوى مجتمعية أو الامتداد للقرية أو المدينة بالكامل.

وذكر أن كل أجهزة الدولة تشترك في هذا العزل بتقليل الزيارات وضمان بقاء الأفراد في المنزل لمدة 14 يومًا، واتباع الإرشادات الوقائية.

 قطر

أعلنت الدوحة، السبت، استقبال 31 مواطنا بحرينيا على أراضيها إثر تعثر نقلهم إلى المنامة، كاشفة أن الأخيرة رفضت نقلهم عبر طائرة خاصة في ظل غلق أجواء البحرين بوجه قطر.

ومنذ 5 حزيران/ يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة.

السعودية

وأعلنت السلطات السعودية، الأحد، تعليقها الدخول إلى محافظة جدة والخروج منها، وتقديم موعد حظر التجول فيها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه “تنفيذًا للإجراءات الاحترازية الإضافية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد تقررتعليق الدخول والخروج من محافظة جدة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: