ارتفاع المخزونات الأمريكية يعمق خسائر النفط

ارتفاع المخزونات الأمريكية يعمق خسائر النفط

البوصلة – هوت أسعار النفط بحدة في التعاملات المسائية، الأربعاء، إثر صدور بيانات رسمية أظهرت ارتفاعا في مخزونات الخام الأمريكية.

وبحلول الساعة 20:18 (ت.غ)، هبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم ديسمبر/كانون الأول نحو 3 دولارات (بنسبة 3.54 بالمئة)، لتتداول عند 81.17 دولار للبرميل.

ونزلت عقود خام برنت القياسي، تسليم يناير/كانون الثاني، 2.34 دولار (بنسبة 2.76 بالمئة)، إلى 82.44 دولار للبرميل.

والأربعاء، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات الولايات المتحدة التجارية من النفط الخام زادت بمقدار مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بعد زيادة 3.3 ملايين برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وزادت أسعار النفط بنحو 50 بالمئة منذ بداية 2021، مع تمسك منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” بقيادة السعودية ومنتجين من خارجها بقيادة روسيا، فيما يعرف بتحالف “أوبك+”، بجزء من تخفيضات بالإنتاج معتمدة منذ مايو/أيار 2020.

ورغم الزيادة التدريجية في الإنتاج التي بدأها التحالف منذ أغسطس/آب 2020، إلا أنها لم تنجح في كبح الأسعار، في ظل تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كورونا.

ويتعرض تحالف “أوبك+” لضغوط من الولايات المتحدة وكبار مستهلكي النفط في العالم، لضخ المزيد من الخام في الأسواق تجنبا لتعثر النمو الاقتصادي.

والأربعاء، أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التزام بلاده بالعمل على استقرار سوق الطاقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن ابن سلمان القول، خلال مباحثات هاتفية مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن المملكة “ملتزمة بتعزيز استقرار سوق الطاقة”.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل بشأن توجهات السعودية بخصوص إنتاج النفط، وإن كان جونسون طلب من ابن سلمان زيادة إنتاج المملكة.​​​​​​​​​​​​​​

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: