ارتفاع حصيلة الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة لثلاثة

ارتفاع حصيلة الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة لثلاثة

استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سلواد شرقي رام الله، وفق تلفزيون “فلسطين” الرسمي، لترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة ليوم الأربعاء إلى 3.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب عمر محمد عليان (20 عاما)، الذي أصيب برصاص حي في الصدر أطلقه عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على بلدة سلواد شمال شرق رام الله والبيرة، وذلك بعد أن استشهد فتى فلسطيني في بلدة حوسان غربي بيت لحم، وفق مراسلة “المملكة”.

وصباح الأربعاء، استشهد الفلسطيني محمد حسن محمد عساف (34 عاما)، بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مدينة نابلس، وفق مراسلة “المملكة”، فيما أصيب 47 آخرين برصاص الاحتلال بينهم حالة حرجة واعتقل الاحتلال 8 آخرين.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد منع سيارة الإسعاف من الوصول إلى الشهيد قصي حمامرة في بلدة حوسان واحتجزه بعد إطلاق وابل من الرصاص عليه وتركه ينزف.

وأضافت مصادر لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال كانت قد تركت الفتى حمامرة  ينزف، ولم تسمح للطواقم الطبية بالاقتراب لتقديم الإسعافات الأولية له.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل قرية حوسان كافة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت.

وبعد استشهاد الفتى، أصيب 5 فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية “وفا” بأن “أحد الإصابات بالرصاص الحي، فيما أصيب العشرات بالاختناق والعيارات المطاطية، وتركزت المواجهات في منطقة المطنية شرق القرية ومنطقة الكبار”.

وتحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر القرية بشكل كامل منذ ساعات وتمنع الخروج والدخول إليها بحسب “وفا”.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد شمال شرق رام الله، ما أدى إلى إصابة 6 فلسطينيين وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان إن “6 إصابات بالرصاص الحي وصلت مجمع فلسطين الطبي من بلدة سلواد، منها إصابة متوسطة في الكتف و4 إصابات في الأطراف السفلية وإصابة في اليد وجميعها بحالة مستقرة”.

وألقى فلسطينيون الحجارة على مركبة عسكرية إسرائيلية اصطدمت بسور وتعطلت في بلدة سلواد وفق ما أظهرت لقطات بثها تلفزيون فلسطين.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاربعاء، في منطقة باب الزاوية، حيث تمركزت قوات الاحتلال على مدخل شارع الشهداء، وأطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب الفلسطينيين، ما أدى لاندلاع مواجهات بدون أن يبلغ عن إصابات.

وفي وقت سابق الأربعاء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 5 فلسطينيين من قرية كوبر شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كوبر، واعتقلت خلدون البرغوثي ونجله وثلاثة أشخاص لم تعرف هويتهم بعد، عقب مداهمة منزله قبيل موعد الإفطار.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سلواد شمال رام الله، وحاصرت منزلًا.

وقالت مصادر محلية في البلدة إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في موعد الإفطار، واقتحموا حي “رأي علي”، وحاصرت أحد المنازل.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل البلدة، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، واستخدمتهم دروعًا بشرية في محاصرة منزل، وطالبت عبر مكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت في البلدة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، بدون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 5 شبان فلسطينيين واستدعت آخرين في عدة أحياء بمدينة القدس المحتلة وفق “وفا”.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: