استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً الثلاثاء تترافق بفرص للأمطار

استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً الثلاثاء تترافق بفرص للأمطار

تتاثر المملكة نهار الثلاثاء تدريجياً بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي؛ حيث تغطي سماء الأردن كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناُ في اجزاء محدودة من المناطق الشمالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ووفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء ليلا باردة نسبيا في معظم المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع احتمال هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في اجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

هذا ويُتوقع بحسب المُتنبئين في “طقس العرب” أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجهٍ عام ورطباً، وتظهر كميات من السحب المنخفضة ويتوقع تجدد فرص تشكل الضباب فوق بعض مناطق السهول الشرقية والطرق الصحراوية بما في ذلك طريق القطرانة و الحسا. وتكون الصغرى في عمان والمدن الأردنية بين 11-13 مئوية، وأقل من ذلك في القمم الجنوبية، وتُعدّ مثل هذه الأجواء غير مُناسبة للجلسات الخارجية خاصة في المناطق والمُدن الجبلية، وهذا الأمر يستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً خاصةً في ساعات مُتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر واستخدام وسائل التدفئة المُختلفة والمتنوعة.

وتبقى المملكة الأربعاء تحت تاثير حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي؛ مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع تساقط زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة، قد يصحبها الرعد احياناَ في اجزاء من البادية الشمالية الشرقية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وفي ساعات الليل، تكون الأجواء باردة نسبيا في معظم المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء الخميس مستقرة، ولطيفة الحرارة في معظم المناطق، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء باردة نسبيا ليلا في معظم المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

بترا – طقس العرب

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: