اعتقال المسؤول عن الانهيار الشهير للعملات المشفرة في الجبل الأسود

اعتقال المسؤول عن الانهيار الشهير للعملات المشفرة في الجبل الأسود

اعتقال المسؤول عن الانهيار الشهير للعملات المشفرة في الجبل الأسود

اعتقلت شرطة الجبل الأسود رئيس إحدى شركات العملات المشفرة الشهيرة، دو كوون، والمتهم بالمسؤولية عن انهيار عملتي تيرا يو إس دي ولونا المشفرتين البالغ قيمتهما 40 مليار دولار.

وأعلن وزير الداخلية في الجبل الأسود، فيليب أدزيتش، اعتقال دو كوون “أحد أهم المطلوبين الهاربين في العالم” في مطار بودغوريتشا.

وأضاف في تغريدة عبر تويتر: “المشتبه به كان يسافر تحت اسم مستعار بوثائق مزورة”. مشيرا إلى أن السلطات كانت تنتظر تأكيدا رسميا لهوية الرجل لتنفيذ اعتقاله.

وأكدت شرطة كوريا الجنوبية، أن المشتبه به في الجبل الأسود هو فعلاً “دو”، بعد أن تطابقت بصمات أصابعه مع السجلات الرسمية.

وفي وقت سابق، اتهمت سلطات مراقبة العملات المشفرة في الولايات المتحدة دو وشركته، تيرافورم لابز، بـ”تدبير عملية احتيال استثماري بمليارات الدولارات للأصول بالعملة المشفرة”.

وكانت سلطات كوريا الجنوبية قد أصدرت مذكرة لتوقيف دو في سبتمبر/أيلول الماضي، لأنها تعتقد أن “تيرافورم لابز” قد انتهكت قواعد سوق رأس المال.

ويواجه الرجل تهماً بالاحتيال الاستثماري والاحتيال الإلكتروني والاحتيال في السلع والتآمر، وفقا للائحة الاتهام التي نُشرت في محكمة مانهاتن الجزئية، في الولايات المتحدة، يوم الخميس. ولم يردّ محامي دو على الفور على طلبات “بي بي سي” للتعليق.

وليس لدى الجبل الأسود أي معاهدات لتسليم المجرمين مع الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية.

وفي فبراير/شباط الماضي، قالت سلطات التنظيم المالي الأمريكية إن دو و”تيرافورم لابز”، ومقرها سنغافورة، “امتنعوا عن تزويد الجمهور بمعلومات كاملة وعادلة وصادقة كما هو مطلوب عن مجموعة من السندات للأصول المشفرة، وعلى الأخص في ما يتعلق بـلونا وتيرا يو أس دي”.

كما زعموا مراراً وتكراراً أن قيمة العملات الرقمية ستزيد وضللوا المستثمرين بشأن استقرار شركة تيرا يو أس دي.

ومع ذلك، انخفضت قيمة عملتي تيرا يو أس دي ولونا المرتبطة بها إلى ما يقرب من الصفر في مايو/أيار الماضي.

وأدى ذلك إلى عمليات بيع كبيرة في العملات المشفرة الرئيسية مثل بيتكوين وإيثيريوم وتيثر. ونتيجة لذلك، انتشر مصطلح “كريبتوكراش” أو “انهيار العملات المشفرة” على الإنترنت.

وقال دو في ذلك الوقت: “أشعر بالحزن بسبب الألم الذي أحدثه اختراعي لكم جميعاً”.

وخسر المستثمرون في تيرا يو أس دي ولونا، على الصعيد العالمي، ما يقدر بنحو 42 مليار دولار، وفقاً لشركة إليبتيك للتحليلات المالية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: