اعتماد المرحلة الأولى من خارطة الأردن للمدن الذكية

اعتماد المرحلة الأولى من خارطة الأردن للمدن الذكية

اعتماد المرحلة الأولى من خارطة الاردن للمدن الذكية

اعتمدت الجمعية الأردنية للمدن الذكية المرحلة الاولى لخارطة الأردن للمدن الذكية للتشبيك مع مدن عالمية من أجل التحول التدريجي للمدن الذكية من خلال الاعتماد على بنية تحتية متطورة.

وتشمل الخارطة مدن السماكية وفقوع والعدنانية من الكرك، وعيمة وبصيرة من الطفيلة، وسوم وابدر وحريما وخرجا من إربد، ودعم الغزالات والمغاريب من السلط، والطوال الجنوبي من دير علا، والمصطبة والعالوك وأم رمان من جرش، وخربة الوهادنة وعين جنة وطبقة فحل من عجلون، وغريسة والرميمين من الزرقاء، وأم السرب وجابر السرحان والباعج من المفرق، وجرينة من مأدبا، وقطر والديسة من العقبة، وعراق الأمير وأم العمد وأم عبهرة من عمان، وايل والفرذج من معان.

وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة ورئيس الجمعية المهندس محمد الطعاني في تصريح صحفي اليوم الاثنين: إن اهم نشاطات الجمعية هو التحول التدريجي للمدن الذكية بالاعتماد على بنية تحتية متطورة من خلال الاهتمام بتقليل حركة السيارات في المدن وتوسيع الممرات للمشاة واستخدام الشبكات الذكية وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وزيادة السيارات الكهربائية المستخدمة ومحطات الشحن المتطورة.

واشار الطعاني الى ان الجمعية الأردنية للمدن الذكية انتخبت اخيرا مجلس ادارتها الاول بانتخاب المهندس محمد الطعانى امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة اريك رئيسا لها . كما انتخبت الدكتور محمد الشطناوي نائبا للرئيس والدكتور أحمد عبيدات آمينا للسر وكامل الدقامسة آمينا للصندوق وعضوية رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني و رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي والمهندس جمال أبو عبيد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: