اغلاق طريق العارضة واجراء تحويلات مرورية لإعادة تأهيله

اغلاق طريق العارضة واجراء تحويلات مرورية لإعادة تأهيله

طريق السلط العارضة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان وبالتعاون مع إدارة السير المركزية، اليوم الأربعاء، عن إغلاق طريق الصبيحي – العارضة أمام حركة المركبات بالاتجاهين اعتباراً من يوم السبت المقبل، وذلك لغايات تنفيذ مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق السلط /العارضة من تقاطع الصبيحي حتى تقاطع العارضة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاربعاء، إنه سيتم تحويل حركة السير على الطريق من خلال طريق السلط الدائري باتجاه وادي حادي – عيرا – الكرامة، بالاتجاهين كمرحلة أولى، ووفق اللوحات الارشادية التي تم وضعها للدلالة والإرشاد، فيما سيتم العمل على تأمين طرق خدمية داخل المشروع لخدمة المجتمع المحلي فقط.

وبينت أن العمل جار على تجهيز المرحلة الثانية (تحويلة ثانية) والتي سيتم فيها تنفيذ طريق حمرة الصحن وتأهيله لاستقبال حركة المركبات ليتم تحويل السير من خلاله.

وأكدت الوزارة أنه تم تجهيز وتأهيل التحويلة وعمل الصيانة اللازمة لها وتزويدها بجميع عناصر السلامة المرورية كافة، داعية المواطنين سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الامن العام.

وبينت، أن الأعمال في المشروع تشمل تحسين وإعادة تأهيل طريق السلط /العارضة من تقاطع الصبيحي حتى تقاطع العارضة، إضافة إلى أعمال إعادة تأهيل الطريق الرابط بين تقاطع الصبيحي وتقاطع العارضة وتوسعة وتنفيذ مسارب الطريق لتصبح بأربعة مسارب مفصولة بحواجز خرسانية (نيوجيرسي)، وانشاء جدران استنادية مع اعمال الانارة وأعمال تصريف مياه الامطار، متوقعة أن يتم الانتهاء من الاعمال خلال 18 شهرا من تاريخ بدء التنفيذ.

يذكر أن مشروع تنفيذ طريق السلط – العارضة ممول بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية وبتمويل جزئي من الخزينة، فيما سيتم تنفيذه من خلال ائتلاف بين شركة صينية تعد من الشركات الرائدة والمصنفة عالمياً في تنفيذ مثل هذا النوع من المشاريع وشركة اردنية من الشركات المصنفة درجة أولى في تنفيذ مشاريع الطرق والتي قامت بتنفيذ العديد من الطرق الرئيسية في المملكة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: