الأردني محمد المحاسنة ينافس على إمارة الشعر العربي

الأردني محمد المحاسنة ينافس على إمارة الشعر العربي

تأهل الشاعر الأردني الدكتور محمد محمود محاسنة الى المرحلة النهائية من مسابقة امير الشعراء التي تأتي بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في دولة الامارات العربية المتحدة.

الشاعر المحاسنه تاهل عبر عدة جولات من بين 1300 شاعر ناطق باللغة العربية، الى ان وصل الى المنافسة النهائية التي تجري مساء يوم الاربعاء المقبل في ابو ظبي، ويكون من بين 6 شعراء عرب تمت تصفيتهم عبر شهور من التنافس.

وناشد الشاعر المحاسنه الأردنيين أن تكون إمارة الشعر في مسابقة أمير الشعراء العربية أردنية، وذلك من خلال دعم الأردنيين له بالتصويت عبر موقع امير الشعراء الرسمي للمسابقة.

وأهاب المحاسنه بكل الداعمين للحركة الثقافية الأردنية مساندته في المرحلة النهائية للتصويت له، لما لعملية التصويت من دور حاسم في زيادة فرصته بالفوز بلقب امير الشعراء.

وتابع المحاسنه” لدينا فرصة ذهبية ان ندخل المئوية الثانية للدولة الأردنية بحصد لقب امير الشعراء”.

وأعرب الشاعر المحاسنه عن تقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو ولي العهد الامير الحسين ونشامى ونشميات الوطن، معربا عن امله بدعم الدولة له فف عملية التصويت للظفر بلقب أمير الشعراء.

وتمنى الشاعر الاردني المحاسنه على نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ايمن الصفدي و السفير الأردني في دولة الامارات العربية المتحدة نصار الحباشنه حضور الحفل الختامي للمسابقة يوم الاربعاء وحشد الدعم للفوز بالمسابقة.

وأعلنت المسابقة عن شعراء نصف النهائي وهم : محمد محمود محاسنة من الأردن و إبراهيم توري من السنغال، وعائشة الصيفي من سلطنة عمان، وعبد الله محمود محمد العنزي من السعودية، وعبد الواحد بروك من المغرب، ونجاة عتيق الظاهري من المغرب.

وياتي برنامج أمير الشعراء في ابو ظبي بإطار إستراتيجيتها الثقافية الهادفة إلى صون التراث الثقافي وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي ويعد البرنامج أضخم مسابقة تلفزيونية للشعر الفصيح في الوطن العربي.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: