الأردن يشارك في معرض رمضان للكتاب بقطر

الأردن يشارك في معرض رمضان للكتاب بقطر

يشارك الأردن في معرض رمضان للكتاب بنسخته الثانية الذي تستضيفه الدوحة خلال الفترة من 30 آذار الحالي وحتى 5 نيسان المقبل، بمشاركة 79 دار نشر ومكتبة من داخل قطر وخارجها.

ويشارك الأردن في المعرض ممثلا بعدد من دور النشر المتخصصة في مجالات كتب الأطفال والروايات والكتب الأكاديمية والتراثية والثقافية والعلمية وغيرها.
وقال وزير الثقافة القطري، الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وفقا لبيان صادر اليوم الخميس، إن وزارة الثقافة حرصت على اختيار دور النشر المتميزة التي ستشارك في المعرض من خارج قطر والمتخصصة في مجالات المعرفة المختلفة، علاوة على اختيار أفضل ناشري كتب الأطفال والناشئة.

وأشار إلى أن معرض رمضان للكتاب يعد حلقة جديدة في موسم ثقافي عامر بالفعاليات على مدار العام، مضيفا أن المعرض يستلهم أهدافه من رؤية وزارة الثقافة الرامية إلى تعزيز جهود توطين الكتاب وصناعة النشر في قطر، وإبراز إبداعات الكتاب في شتى المجالات والاحتفاء بأصحابه، وفتح مجالات أرحب للتعاون بين الكتاب والناشرين بما يدعم تسويق الكتاب وتوسيع دائرة القراء.

وأوضح أن معرض رمضان للكتاب يستهدف استثمار أجواء الشهر الفضيل في تنمية المعارف الدينية والثقافية والاجتماعية، وإتاحة الفرصة لزوار المعرض لاختيار الكتب المناسبة لجميع الأعمار في مختلف فروع المعرفة.

كما يشارك في المعرض، دول السعودية وتركيا والكويت ومصر والإمارات والعراق وسوريا ولبنان وتونس والجزائر وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا.
ويتضمن المعرض مجلسا رمضانيا لشخصيات عامة ومؤثرة تروي سيرها وتاريخها، إضافة إلى تنظيم سلسلة ندوات ثقافية ودينية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، ضمن برنامج دعوي يستهدف مواكبة أجواء الشهر الفضيل وتعظيم استفادة الزوار.

–(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: