الأرصاد: ارتفاع جديد على درجات الحرارة الثلاثاء

الأرصاد: ارتفاع جديد على درجات الحرارة الثلاثاء

 قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن آخر التحليلات للنماذج العددية تشير الى تراجع مؤقت للكتلة الحارة عن المملكة خلال اليومين المقبلين، لتنخفض درجات الحرارة قليلا.

وأضاف انه من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الى منتصف الثلاثينات في العاصمة عمان، الا انها ستعاود الارتفاع اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، لتتراوح درجات حرارة بين 37 الى 38 درجة مئوية بالنسبة للعاصمة عمان، وذلك حتى نهاية الاسبوع.

وتشير التوقعات للنماذج الفصلية باحتمالية تصل الى 60 بالمئة، أن يشهد ايلول الحالي درجات حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ اليوم السبت انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وهناك فرصة ضعيفة في ساعات ما بعد الظهر لهطول أمطار متفرقة في أجزاء محدودة من المملكة خاصة الشرقية، قد يصحبها الرعد أحياناً وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

ويطرأ خلال اليومين المقبلين انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 36 – 23 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 31 – 21، وفي مرتفعات الشراة 32 – 18 ، وفي مناطق البادية 39 – 24، وفي مناطق السهول 35 – 23، وفي الاغوار الشمالية 38 – 26، وفي الأغوار الجنوبية 40 – 28، وفي البحر الميت 39 – 27، وفي خليج العقبة 40 – 27 درجة مئوية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: