الأسير أبو هواش يواجه الموت.. وحالته الصحية أشد خطورة

الأسير أبو هواش يواجه الموت.. وحالته الصحية أشد خطورة

أكدت هيئات فلسيطنية، أن الأسير الفلسيطيني المضرب عن الطعام منذ 138 يوما، يواجه الموت في مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي.
وأوضح نادي الأسير الفلسطينيـ أنه منذ فجر اليوم السبت يتم إيقاظه بصعوبة كبيرة، والاحتلال يواصل جريمته برفضه الاستجابة لمطلبه.
وأكد نادي الأسير أنّ المعتقل أبو هواش “40 عاما”من دورا/الخليل، يواجه الموت في مستشفى “أساف هروفيه”، بعد أنّ مر على إضرابه 138 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، ومنذ فجر هذا اليوم حتّى الساعة هناك صعوبة كبيرة في إيقاظه، حيث تضطر عائلته لإيقاظه لشرب الماء.
وقال نادي الأسير، إن سلطات الاحتلال تننفذ جريمة بحقّه، مع استمرارها في تعنتها ورفضها الاستجابة لمطلبه والمتمثل بإنهاء اعتقاله الإداريّ التعسفيّ.
ووجه نادي الأسير نداءه لكافة جهات الاختصاص ولكافة المستويات بالتدخل بشكلٍ حاسم وجدي لإنقاذ حياته قبل فوات الآوان، مشددًا على أنّ المعركة التي يخوضها أبو هواش هي معركة من أجل كل فلسطينيّ واجه ويواجه هذه السياسة.
وأشار نادي الأسير، إلى أنّه وعلى مدار أكثر من أربعة شهور، نفّذت أجهزة الاحتلال جملة من الإجراءات التنكيلية و الانتقامية بحقّه، وضاعفت من سياساتها التي تحاول عبرها كسر هذه التجربة.
وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، السبت، من خطورة الوضع الصحي للأسير أبو هواش.
وقال المتحدث الاعلامي باسم الهيئة حسن عبد ربه لوكالة “وفا”، إن الأسير أبو هواش دخل مرحلة الخطر الشديد، نتيجة اضرابه عن الطعام، وصحته تتراجع بشكل ملحوظ، خاصة أنه يدخل في حالة فقدان للوعي بشكل متقطع، في ظل تحذيرات واضحة من قبل الأطباء بأنه قد يدخل في مرحلة حرجة في أي وقت.
وأشار عبد ربه إلى إن أبو هواش فقد قدرته على الحركة، ويُعاني من صعوبة بالغة في الكلام، وتم نقله من سجن “الرملة” حيث يقبع إلى مستشفى “أساف هروفيه”.
وكان وفد طبي من وزارة الصحة أكد أول أمس الخميس أن الحالة الصحية للأسير هواش حرجة للغاية، وأن الأسوأ ربما يحدث في أي لحظة.
وأكد الوفد أن الأسير أبو هواش يعاني من ضبابية في الرؤية وعدم قدرة على الحديث، وضمور شديد في العضلات، وعدم مقدرة على الحركة، في حين قلَّت قدرته على إدراك ما يدور حوله.
وحملت الهيئة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته، مطالبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والانسانية بتحمل مسؤولياتها في إنقاذه عدم تركه للموت بهذه الطريقة القاسية.
(عربي21)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: