الأشغال تنهي حملة تنظيف المناهل وشبكات تصريف مياه الأمطار

الأشغال تنهي حملة تنظيف المناهل وشبكات تصريف مياه الأمطار

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الثلاثاء، أعمال حملة تنظيف المناهل وشبكات تصريف مياه الأمطار ومجاري الأودية، ضمن اختصاصها في مختلف محافظات المملكة، استعدادًا لفصل الشتاء.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه جرى إعادة تأهيل وصيانة عدد من عبارات تصريف مياه الأمطار، وإنشاء أخرى جديدة، كما جرى إنشاء خطوط لتصريف مياه الأمطار، وجدران استنادية.
وبينت أنه جرى العام الحالي رفع عدد فرق الطوارئ الميدانية والمزودة بالمعدات اللازمة إلى 106 فرق ميدانية مدربة للتعامل مع الظروف الجوية كافة، مشيرة إلى أن هناك 350 آلية تتبع.
وأكدت الوزارة استعدادها للتعامل مع الظروف الجوية كافة، من خلال خطتها التنفيذية، مبينة أنها شاركت بإعداد الخطة الوطنية المنسقة لمواجهة الأحوال غير الاعتيادية تحت مظلة المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وأشارت إلى اعتماد خطة طوارئ لكل محافظة، وأخرى مشتركة تشمل المحافظات كافة، بما يضمن ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين ومعالجة أي ملاحظة بشكل فوري.
وقالت الوزارة إن خطط الطوارئ تركز على إزالة أي عوائق على الطرق الرئيسة والفرعية بشكل فوري، خصوصًا الطرق المؤدية إلى المستشفيات والمدارس والجامعات، خلال أي ظروف جوية مرافقة لفصل الشتاء.
وأوضحت أن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي منح مديري المديريات والمكاتب صلاحيات استئجار الآليات من القطاع الخاص حسب تقييمهم للحاجة لها خلال الظروف الجوية، فيما جرى تجهيز كميات من الملح وتوزيعها على المحافظات كافة؛ ليجري اعتمادها وتخزينها لاستخدامها في حال استدعت الحاجة لذلك.
وأكدت الوزارة إنها تأكدت من جاهزية غرف العمليات كافة، وأجرت الصيانة اللازمة لآلياتها، إلى جانب التعميم على مديريات الأشغال ومكاتبها بضرورة التنسيق الدائم والمستمر لحل الملاحظات، وتقديم الدعم اللازم للشركاء في حال حدوث أي طارئ بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وضمان ديمومتها.
(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: