“الأشغال”: 90 مشروعا مدرسيا قيد التنفيذ

“الأشغال”: 90 مشروعا مدرسيا قيد التنفيذ

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم السبت، إن العمل جار على تنفيذ 90 بناء مدرسيا في مختلف محافظات المملكة.

وأضاف الكسبي، أن الوزارة سلمت وزارة التربية والتعليم 75 مشروعا خلال العام الحالي توزعت بين مدارس متكاملة، وإضافات صفية، ومنشآت رياضية، ورياض أطفال.

وأكد في بيان صحفي، أن الأعمال بالمشاريع المدرسية تجري وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا، لتجويد العملية التعليمية، والارتقاء بها، وحل مشكلة الاكتظاظ في المدارس.

وأشار، إلى أنه تم خلال الفترة القريبة الماضية البدء بأعمال تنفيذ 4 مدارس جديدة، ممولة من بنك الإعمار الألماني، هي: حوارة وحكما في اربد، والنهضة في الرمثا، وحي الضباط في المفرق.

وأشار الكسبي إلى أنه أحيل الخميس الماضي إحالة عطاءات إنشاء 5 من أصل 16 مدرسة ممولة بقرض من الصندوق السعودي للتنمية، في مناطق مختلفة من المملكة، مؤكدًا أن العمل جارٍ لاستكمال إجراءات طرح عطاءات تنفيذ 11 مدرسة الأخرى.

وبين، أن المدارس الخمس التي طرحت عطاءاتها هي: الدربيات الأساسية المختلطة في عمان، وبيت رأس الأساسية للبنين في اربد، والهاشمية الأساسية المختلطة في عجلون، وإسكان المرج الأساسية المختلطة في الكرك، ورميمين الثانوية للبنين في البلقاء.

وأكد الكسبي، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الانتهاء من الأعمال في عدد من المشاريع المدرسية؛ لتشغيلها وفق الأصول، والبدء بتنفيذ مشاريع لإنشاء مدارس أخرى، مشددًا على أن الأعمال بالمشاريع المدرسية تتم وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

وبين أن المشاريع المدرسية تهدف إلى إتاحة فرص التعليم ضمن أفضل المعايير الدولية، والاستغناء عن المدارس المستأجرة، وخفض نسبة مدارس نظام الفترتين، وسد حاجة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية من المدارس.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: