الأطباء تستكمل استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس النقابة

الأطباء تستكمل استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس النقابة

نقابة الأطباء

أكد رئيس لجنة الإشراف على انتخابات مجلس نقابة الأطباء الدكتور مؤمن الحديدي، إن النقابة استكملت استعداداتها لإدارة العملية الانتخابية التي ستجري يوم الجمعة المقبل، لانتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة.

وأضاف الحديدي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن انتخابات النقابة في دورتها الرابعة والثلاثين ستجري موزعة على عشرة مراكز في عمان، وإربد، والزرقاء، ومأدبا، والكرك، ومعان، والعقبة، والسلط، والمفرق، وعجلون .

وبين أن عملية الفرز اليدوي لورقة اقتراع النقيب، والفرز الإلكتروني لورقة اقتراع أعضاء المجلس ستكون في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية في عمان، مشيرا إلى أنه سيجري لأول مرة توفير ربط إلكتروني بين مركز النقابة في عمان وجميع فروعها في المحافظات لضبط العملية الانتخابية ومنع تكرار الاقتراع في أكثر من مركز، كما سيجري توفير شاشات تبين أعداد المقترعين لكل صندوق.

وأوضح الحديدي أن عملية الاقتراع ستبدأ الساعة الثامنة صباحا وتنتهي في تمام الساعة الثامنة مساء، ليجري بعدها إغلاق الأبواب بموجب أحكام قانون النقابة الفقرة (ه-) من المادة 25 .

وأشار إلى أنه جرى التعميم على أعضاء النقابة بأن ورقة الاقتراع محمية بالخصوصية والسرية التامة، ولا يجوز تصويرها أو الإفصاح عنها لأي كان تحت طائلة المسؤولية، داعيا جميع الأطباء إلى ممارسة حقهم في انتخاب مجلس نقابة يمثلهم.

وأوضح الحديدي أن العملية الانتخابية ستجري، وفقا لأحكام المادة (25) من قانون نقابة الأطباء التي تنظم جميع إجراءات الانتخابات في مراحلها كافة وتعليمات الاقتراع التي أقرها مجلس النقابة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: