“الأمانة”: إعادة هيكلة بعض خطوط “باص عمان” لاستحداث خدمات جديدة

“الأمانة”: إعادة هيكلة بعض خطوط “باص عمان” لاستحداث خدمات جديدة

قال مدير دائرة النقل بأمانة عمان الكبرى المهندس خالد أبو عليم، إن الأمانة تعكف خلال الفترة الحالية على إعادة هيكلة بعض الخطوط لأجل استحداث خدمات جديدة.

وأوضح أبو عليم خلال حديث صحافي ، أن النظام الذي تعمل عليه “شركة رؤية عمان” المشغلة لـ”باص عمان”، يعتمد على نظام التردد لا نظام الملاءة؛ أي أن الباص ينطلق في الوقت المحدد له سواء كان ممتلئا أو فارغا.

وأشار إلى أن ما يزيد عن 20 – 25 ألف راكب يوميا يستخدمون 135 حافلة ضمن مشروع باص عمان.

وحول باص عمان العامل على خط جامعة العلوم الإسلامية، قال أبو عليم إن ذلك الخط يكون عليه أزمة ركاب خلال الفترة الصباحية وتحديدا ما بين الساعة 7-8 صباحا.

وبين أنه يتم مراقبة تجمع الركاب من خلال الكاميرات من خلال مسير الحافلة، فيما يتم تعزيز الخط الموجود بحافلات من خطوط أخرى.

وبين أن الأمانة طلبت من الشركة المشغلة تعزيز عدد الحافلات الموجودة حاليا على خط جامعة العلوم الاسلامية والمنطقة المحيطة بها، بحافلتين في الفترة الصباحية لأجل تغطية الخدمة، اعتبارا من الثاني من الشهر المقبل.

وحول أماكن بطاقات الشحن، قال أبو عليم إنه يوجد على مسارات باص عمان 12 نقطة شحن فعالة، منوها إلى أن إحدى نقاط الشحن بمنطقة المحطة لها دوام محدد من الساعة السابعة صباحا حتى التاسعة مساء.

أما فيما يتعلق بإعفاء كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من أجور النقل، أوضح أبو عليم أن تقديم البطاقات لهذه الفئة تتم من أي نقطة شحن ولا يشترط الذهاب إلى مجمع الشمال.

وبين أنه عند استلام البطاقة، يجب أن يتم التحقق من هوية الشخص إضافة إلى توقيعه على نموذج معين، ويتم هذا من مجمع الشمال فقط، موضحا أن السبب في ذلك يعود إلى تهيئة مكتب متخصص في المجمع مزودا بكافة مستلزمات الراحة، مؤكدا في الوقت ذاته أن أيا من أفراد عائلة متقدم الطلب يمكنه استلام البطاقة.

وكشف أن هناك مشروعا لتركيب مظلات في 220 موقعا داخل حدود أمانة عمان الكبرى، مبينا أنه تم الانتهاء من 65 موقعا والعمل جار على تركيب باقي المظلات.

وأشار إلى أنه خلال العام القادم سيتم تشغيل 151 حافلة جديدة بالإضافة إلى الـ135 حافلة العاملة حاليا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: