الأمانة تشطب 1745 مخالفة من إحدى الكاميرات

الأمانة تشطب 1745 مخالفة من إحدى الكاميرات

وافق مجلس أمانة عمان الكبرى في جلسته اليوم برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة على شطب المخالفات المستخرجة من الكاميرا رقم 1006 ( إشارة خلدا ) البالغ عددها 1745 مخالفة مع إعادة المبالغ المدفوعة عن المخالفات المسددة وعددها 142 مخالفة .

ويأتي القرار بناءً على الرأي القانوني الصادر من مديرية الشؤون القانونية لوجود خطأ في تحديد سرعة الشارع حيث تم تنزيلها إلى 60 من قبل الشركة المشغلة للنظام بعد إجراء صيانة بتاريخ 18 حزيران الماضي علما أن السرعة الفعلية المقررة هي 70.

وأعرب أعضاء المجلس خلال الجلسة عن تقديرهم للجهود وضخامة العمل في مشاريع البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد والتحسينات المرورية المصاحبة له ، وهو ما يعطي إشارات واضحة أن تعزيز منظومة النقل العام داخل المدينة والحد من الازدحامات المرورية هي من اولويات الخطط التنفيذية لأمانة عمان. كما وافق المجلس على تجديد مذكرة التفاهم مع غرفة تجارة عمان وتعديل البند الرابع منها ليصبح عدد الرخص المهنية للشركات / المؤسسات المسجلة باسم الشباب الرياديين 30 رخصة بدلا من 10 رخص .

وبموجب الاتفاقية سيجري تأهيل عدد من الشباب الريادين من قبل مشروع ” دارة الريادة ” في إحدى قاعات مبنى غرفة تجارة عمان بحيث تقتصر هذه المهن على الغايات المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الى حين إنتهاء فترة التدريب والتأهيل حيث يتم سنويا تخريج 10 رياديين.

وصادق مجلس أمانة عمان على تجديد الاشتراك السنوي لأمانة عمان في عضوية الاتحاد العالمي للمواصلات (UITP) ، والمساهمة في دعم جائزة سمو الامير الحسن بن طلال للتميز العلمي.

كما أقر المجلس توصيات اللجنة المتعلقة بالمكافأة الخاصة بقطاع المناطق والبيئة مع الاخذ بالاعتبار مراعاة الملاحظات الواردة من أعضاء المجلس وما تم الاستماع اليه خلال الجلسة .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: