الأمانة: لا رسوم عند إجراء أعمال الترميم والصيانة

الأمانة: لا رسوم عند إجراء أعمال الترميم والصيانة

جددت أمانة عمان تاكيدها على عدم تلقي اي شكاوى او ملاحظات عن وجود اعمال صيانة تجرى داخل بناية اللويبدة وأن مسؤولياتها التاكد من مطابقة الاحكام التنظيمية للابنية وغير مسؤولة فنياً عن المخططات التي تصدر عن المكتب الهندسي وتقدم اليها .
وبين المدير التنفيذي للتراخيص المهندس زياد ابو عرابي أن المسؤولية الفنية لتصميم البناء هو من اختصاص المكتب الهندسي ونقابة المهندسين، وان مسؤولية الامانة تنظيمية من مطابقة الاحكام التنظيمية وتشمل النسب المئوية للبناء والارتدادات والاستعمالات وعدد الادوار والارتفاعات.
واشار إلى أن المخططات الهندسية لا تختم من قبل نقابة المهندسين الا بعد التاكد من سلامة البناء وقدرته على تحمل البناء الاضافي .
وشدد ابو عرابي على انه لا يجوز الشروع في اي اعمال او ردم او انشاء اسوار وسلاسل او اجراء تعديل داخلي للبناء او عمل صيانة الا بعد الحصول على الترخيص المسبق من الامانة ومن خلال المكتب الهندسي، وفي حال تلقي شكوى او ملاحظة يتم ايقافه وتحويله للحاكم الاداري .
واوضح انه لا يوجد اي رسوم عند اجراء اعمال الترميم والصيانة للبناء ويطلب فقط مخطط تعديلي لا غير ، وان عمل اي صيانة او تعديل في البناء القائم يتطلب الحصول على مخططات هندسية والتاكد ان عمل الصيانة لا يوثر على عناصر البناية الانشائية .
وحول انهيار المبنى في اللويبدة اشار ابو عرابي الى ان البناء مرخص عام 1956 كتسوية وارضي وفي 1986 للطوابق الباقية وحاصل على اذن اشغال ويقع على درج بعرض 6 امتار ولم ترد للامانة اي ملاحظات بخصوص اعمال صيانة تجري داخله.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: