“الأهلية لمواجهة كورونا” في الزرقاء تصدر بيانا تطوعيا

“الأهلية لمواجهة كورونا” في الزرقاء تصدر بيانا تطوعيا

أصدرت الحملة الأهلية لمجابهة فيروس كورونا في الزرقاء، بيانا أكدت فيه استعدادها دعم الجهود الرسمية، للنهوض بالواجب الشرعي والمسؤولية  الوطنية، تجاه أهلنا في محافظة الزرقاء لغايات تكميل الجهد الرسمي ورفده بما يحتاج، من طاقات بشرية والية لتجويد الخدمة المقدمة لأهالي المحافظة.

وقال البيان إنه تشكلت لدى الحملة لجنة عليا، تحت اسم “الحملة الأهلية لمواجهة كورونا” في كل فروع جبهة العمل الإسلامي والحركة الإسلامية ، ومعها نواب كتلة الاصلاح ، ونقيب المهندسين السابق، وهم يقودون لجاناً فنية للتوعية، والتوجيه المعنوي والدعم النفسي ، والخدمات الصحية والثقافية والاعلامية، والعلاقات ،والتواصل ،والامداد ،والتوصيل ،ولديهم هيكلية عمودية، تتكون من مجموعات من المتطوعين والمتطوعات في كل منطقة، نزولاً لكل حي، وصولاً إلى محيط معظم المساجد في المحافظة.

وأضافت “أوصلنا إلى الحكومة ودار المحافظة  رغبتنا في تحمل حصتنا من المسؤولية الوطنية، إلى جانب الجهود الرسمية على أساس التكميل والاسناد، حثيما وكيفما واينما لزم في احياء المحافظة كافة ، وهم رحبوا مشكورين ولم يكلفوا لعدم الحاجة”.

(البوصلة)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحملة الأهلية لمجابهة كورونا.

البيان التطوعي لاهالي محافظة الزرقاء.

•  نحن طليعة شعبية تطوعية نذرت نفسها ، للنهوض بالواجب الشرعي والمسؤولية  الوطنية، تجاه أهلنا في محافظة الزرقاء لغايات تكميل الجهد الرسمي ورفده بما يحتاج ، من طاقات بشرية والية ،لتجويد الخدمة المقدمة لأهالي المحافظة.

•  تشكلت لدينا لجنة عليا ، تحت اسم “الحملة الأهلية لمواجهة كورونا” في كل فروع جبهة العمل الإسلامي والحركة الإسلامية ، ومعها نواب كتلة الاصلاح ، ونقيب المهندسين السابق، وهم يقودون لجاناً فنية للتوعية، والتوجيه المعنوي والدعم النفسي ، والخدمات الصحية والثقافية والاعلامية، والعلاقات ،والتواصل ،والامداد ،والتوصيل ،ولديهم هيكلية عمودية، تتكون من مجموعات من المتطوعين والمتطوعات في كل منطقة، نزولاً لكل حي، وصولاً إلى محيط معظم المساجد في المحافظة.

•  أوصلنا إلى الحكومة ودار المحافظة  رغبتنا في تحمل حصتنا من المسؤولية الوطنية، إلى جانب الجهود الرسمية على أساس التكميل والاسناد ، حثيما وكيفما واينما لزم في احياء المحافظة كافة ، وهم رحبوا مشكورين ولم يكلفوا لعدم الحاجة.

•  يوم الأحد 22 / 03 / 2020م أعلنا دفعة أولى  من ثلاثين مجموعة تطوعية، ورفعناها إلى خمسين مجموعة، وهي تتوسع حسب الحاجة ، وقد تصل إلى مئات المجموعات من المتطوعين والمتطوعات ، من المهن الطبية والصحية والمساعدة، من العاملين والمتقاعدين ، اضافة إلى كفاءات شبابية ،ونسوية، ومهنية ، وحرفية، وخيرية ،واغاثية ،ممن جهزوا مئات السيارات وصهاريج المياه.

•   سيكون العمل لدينا جغرافي، محلي، ولا يتعداه المتطوع إلى خارج محيطة السكني وبيئته الاجتماعية، ولذلك حصرنا الآف العائلات المحتاجة ، ودرجنا الحاجة تصاعدياً، ولم نعمل بعد، حرصا على التقيد التام بتعليمات حظر التجول، واكتفاء بالتدابير الحكومية التي ستوفر المطلوب.

•  وبما أن الحكومة تعمل بكفاءة ، ودوائرها تنشط في خدمة المواطنين، فنحن لسنا الا جهة تطوعية ،جاهزة ومؤطرة ،ورهن الطلب، نتعاون فيما يطلبون قربة إلى الله، وخدمة لاهلنا، ومنعة لوطننا، نتكامل في ذلك مع بقية المبادرات التطوعية الشعبية، ونحن لسنا هواة مزاحمة، ولا منافسة، لا نتقدم على جهة، ولا نزاحم أحدا، ولن نتقدم إلاّ لملئ الفراغ ، وبطلب حتى لا يرتبك المشهد.

•   لكننا نؤكد أننا جميعاً ،ومركباتنا ،وخبراتنا وما نملك تحت تصرف أهلنا، وفق المطلوب منا ،في معركة مصيرية ضد هذا الوباء الفتاك الذي يدهمنا بمخاطره، لن نخذلكم مطلقاً، لكننا لسنا البديل عن دوائر الحكومة الاجتماعية ، والصحية والجمعيات الخيرية، ما دامت تعمل بمهنية عالية نقدرها ونثمن دورها، وندعم جهودها ونعتز بمنتسبيها، ونخلفهم في أهاليهم خيراً.

•  أفلحت الحكومة بعدم رفع حظر التجول اليوم الثلاثاء، وهذا قرار سليم نؤيده بقوة، وندعم توجه الحكومة لتوزيع الاساسيات مباشرة على المواطنين في مساكنهم المعزولة، ونوجه المواطنين الذين يراجعون متطوعينا إلى أن أجهزة الحكومة جميعها تعمل وفي كل المجالات ، وجاري حل الاشكالات وبالسرعة التي يقتضيها الحال، وعليه يرجى تفهم دورنا التكميلي، والذي يبدأ عند وجود الضرورة فقط ،فقط، وهنا نؤكد على اهمية تضافر جهود الرسمي والشعبي، لكي نقدم لوحه اردنية صادقة ،مفعمة للمواطن، وملبية لحاجاته، ومطمئنة للمغترب الاردني الحريص على ذوية، وملهمة لكل من ينظر إلى وطننا باحترام.

•  ان الأطر والأسماء والهواتف التي أعلناها، إنما هي لأجل التهيئة والتجهيز والاستعداد، لتلبية طلب الحكومة أو أية جهة محلية وعدم خذلانها وتركها وحيدة، في مجابهة تحديات عجزت عنها دول كبيرة ، انهارت بعض انظمتها الصحية أو الادارية، أمام استفحال المرض في بعض مدنها، وكذلك لطمأنة المواطن  وأسرته ان الجميع قريبين منه.

•  وطيلة أربعة أيام، ابدى متطوعو الحملة الاهلية التزاماً تاماً، وانتظاماً كاملاً، وتفهماً للتوجيهات الصادرة عن الحكومة، وقاموا بدورهم نحو اهاليهم في التوعية ،والتوجيه، والتنوير، والدعم النفسي والمعنوي ،والانهاض والاستنهاض، لا بل وابدعوا في استفزاز الذات الوطنية للبذل والعطاء، على أساس ديني عميق ومتجذر في وجدان شعبهم الكريم ، ووطنهم العظيم، وهنا تشكر الحملة جميع الصادقين ممن تواصلوا،  ووضعوا أنفسهم تحت تصرفها من تلقاء أنفسهم ،وجلهم من صفوة ابناء شعبنا.

• اننا نطمئن كل الراغبين في التطوع من التيار الاسلامي بأننا سنستوعب جهودهم جميعا،لابل ونهيب بكل القوى المدنية والشخصيات الوطنية، ان تبدع  في تأطير جهودها في مبادرات أهلية متعاونة ، لتوفير المطلوب لابناء المحافظة عند الاقتضاء، ونمد ايدينا للعمل معهم ونقدمهم ولانتقدم عليهم.

•  انني أطالب جميع متطوعي الحملة  الكرام، بالتقيد الحرفي بالتعليمات الرسميه ، والالتزام التام بالمعايير الوقائية ، وعدم مغادرة المنازل مطلقا ، وحث المجاورين على ذلك ، وعدم مباشرة اي عمل بتاتا اليوم الثلاثاء، فالحكومه لديها هياكلها العاملة ، وهنالك كوادر بلدية ،ونقابيه ،وشركات مكلفة لتأمين الاساسيات، ان الانشغال المخلص في استكمال حملة أهليه محترفة في الزرقاء ، هو أفضل مايمكن ان نقدمه لاحقا  للمحافظة ، اذا اقتضت الحاجة لاسمح اللة.  

حفظ الله الأردن وأهله من كل داء وبلاء، وأدامه  عزيزاً  زاهراً  مزدهراً.

منسق الحملة الأهلية لمجابهة كورونا في  محافظة الزرقاء

 سعود ابو محفوظ  

24 / 03 / 2020م

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: