الأولى في المونديال.. طاقم تحكيم نسائي بالكامل في مباراة لمنتخب يدعم الشواذ مع كوستاريكا

الأولى في المونديال.. طاقم تحكيم نسائي بالكامل في مباراة لمنتخب يدعم الشواذ مع كوستاريكا

البوصلة –  تدخل ستيفاني فرابارت التاريخ، الخميس، كأول امرأة تحكم في مباراة في كأس العالم للرجال، وتشكل الفرنسية جزءا من ثلاثي تحكيم نسائي بالكامل يدير مباراة كوستاريكا ضد ألمانيا ضمن المجموعة الخامسة، ومعها في الفريق نويزا باك من البرازيل وكارين دياز من المكسيك.

وكمّ لاعبو المنتخب الألماني أفواههم خلال الصورة الرسمية قبيل مباراتهم مع اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022، في احتجاج على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات لدعم الشواذ جنسيا.

وكانت النية لدى قادة سبعة منتخبات أوروبية ارتداء تلك الشارات في إطار حملة لرفض التمييز خلال البطولة في قطر، لكن الخطوة أجهضت بعد منع قطر تلويح “فيفا” بعقوبات تأديبية.

وتشارك ستة حكام في مباريات كأس العالم في قطر، وهن فرابارت، وساليما موكانسانغا من رواندا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا بالإضافة إلى المُساعِدات، باك ودياز وكاثرين نسبيت من الولايات المتحدة.

وقالت فرابارت لـ”سي أن أن” الرياضية إنها “مفاجأة، خلال دقائق أدركت أنني ذاهب إلى كأس العالم. كان أمر مدهش، ليس بالنسبة لي فحسب، ولكن أيضا لعائلتي وللحكام الفرنسيين”.

وحققت فرابارت خلال حياتها المهنية سلسلة من النجاحات. فخلال العام 2019، أصبحت أول حكم امرأة تتولى مسؤولية مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وفي أغسطس 2019، كانت أول حكم تتولى مسؤولية مباراة أوروبية كبرى للرجال. أما خلال العام 2020، كانت أول امرأة تدير مباراة في دوري أبطال أوروبا للرجال، حسب “سي أن أن”.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الثلاثاء، أن الثلاثي ستيفاني فرابار ونيوزا باك وكارين دياز سيصبح أول طاقم تحكيم نسائي خالص يدير مباراة في كأس العالم للرجال حيث تم اختيارهن لتولي مسؤولية مباراة كوستاريكا وألمانيا بالمجموعة الخامسة الخميس، وفق ما نقلت رويترز.

ويكون ضغط التحكيم في المباراة بكأس العالم عند ذروته، فقد يتخذ الحكم 245 قرارا خلال مباراة واحدة، وفقا لتقديرات سكاي سبورتس.

ويمكن أن يغير الحكم مسار اللعبة، أو حتى حرمان منتخب من لقب أو ضمان عدم تقدمه أكثر في البطولة.

وكالات

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: