الأونروا تناشد العالم دعمها بمبلغ 4ر1 مليار دولار

الأونروا تناشد العالم دعمها بمبلغ 4ر1 مليار دولار

دعا المفوض العام بالإنابة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) المانحين والشركاء إلى مواصلة دعم الوكالة وتقديم ما لا يقلّ عن 4ر1 مليار دولار لتمويل الخدمات الأساسية لـ 6ر5 مليون لاجئ فلسطيني مسجل في الوكالة لعام 2020.

وفي مؤتمر صحفي عقده في جنيف اليوم الجمعة، نقل مركز أخبار الأمم المتحدة عن مفوض الأونروا العام بالإنابة كريستيان ساوندرز قوله، إن الدعم الهائل الذي تلقته الأونروا في الجمعية العامة في كانون الأول الماضي كان بمثابة تأكيد ساحق على أهمية عمل الوكالة وولايتها.

وأضاف “إننا نطلب من المانحين والشركاء مواءمة هذا الدعم بتقديم التمويل اللازم ليُتاح لنا فرصة توفير الحماية للاجئي فلسطين وتقديم الخدمات المهمة التي تُعدّ من الحقوق الإنسانية الأساسية” .

وأكد ساوندرز أن الوكالة في المقابل تلتزم بالتمسك بالقيم والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة وضمان استخدام كل قرش من التمويل العام الذي تتلقاه بحكمة وسلاسة وفعالية.

وقال “إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنة لاجئي فلسطين، فإننا الوكالة الوحيدة القادرة على تقديم الخدمات الأساسية التي يحق للاجئي فلسطين الحصول عليها. إنني بكل تواضع أطلب من المانحين والشركاء دعم الأونروا بقوة هذا العام، لأن استثماركم موجود في المكان الصحيح، إنه استثمار في أشخاص محاصرين يستحقون دعمكم المتواصل وهو استثمار في استقرار المنطقة” .

وكانت الجمعية العامة قد صوتت في نهاية العام الماضي لصالح تجديد ولاية الأونروا لثلاثة أعوام أخرى حتى حزيران 2023 .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: