“الإخوان” الاستمرار باتفاقية الغاز مع الاحتلال استهداف صارخ لأمن الوطن

“الإخوان” الاستمرار باتفاقية الغاز مع الاحتلال استهداف صارخ لأمن الوطن

دانت جماعة الإخوان المسلمين الموقف الحكومي الرسمي الذي ضرب بعرض الحائط كافة المواقف الشعبية والحزبية الوطنية الرافضة لما يسمى بـ”اتفاقية الغاز” مع الاحتلال الصهيوني.

واعتبرت الجماعة في بيان لها اليوم الذي بدأ فيه الاحتلال الصهيوني بضخ الغاز الفلسطيني المسروق إلى الأردن، بـ”الكارثي” و”المأساوي” فهو يوم أسود في التاريخ الوطني.

وقالت إن استمرار العمل باتفاقية الغاز مع المحتل الصهيوني والسير بإجراءات التعاقد معه لضخ الغاز على مدار خمسة عشر عاماً، استهداف صارخ لأمن الوطن وسيادته، سيما وأن الإتفاقية ستفرض على الأردنيين التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني، فضلاً عن كونها تمثل طعنةً في خاصرةِ القضية الفلسطينية، ونضالات شعبنا الفلسطيني.

وأكدت الجماعة رفضها لاتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني، التي ستجعل أردن الحشد والرباط الممزوجة أرضه بدماء الشهداء الأبرار مشاركاً في تمويل آلة القتل والحرب الصهيونية التي تستهدف شعبنا المرابط في فلسطين، وتشن حرباً تهويديةً في القدس المحتلة.

ونادت أحرار الأردن للمشاركة الواسعة الحاشدة في المسيرة الشعبية الرافضة للاتفاقية بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لإسقاط إتفاقية الغاز مع الاحتلال وذلك يوم الجمعة القادمة الموافق ٣/١/٢٠١٩م، انطلاقا من المسجد الحسيني عقب الصلاة مباشرة.

وطالبت الجماعة بمحاكمة من وقع هذه الاتفاقية التي تستهدف سيادة اقتصادنا الوطني، واخضاعه رهناً للمزاج الصهيوني، كما طالبت مجلس النواب الأردني للقيام بدوره الدستوري المنسجم مع قراراته السابقة المتعلقة برفض الإتفاقية واستخدام صلاحياته الدستورية بهذا الشأن، لاسيما وأن التوقيع على الاتفاقية يأتي في الوقت الذي يهدد فيه الاحتلال الأردنَّ بضم الأغوار الشمالية إليه ويعتدي على الوصاية الأردنية على المقدسات، ويسعى لتمرير مخططاته التوسعية والإستيطانية من خلال صفقة القرن المشؤومة، كما يحرض ضد أمن الاردن ويحاول اثارة الفتن الداخلية، كما أن توقيع الاتفاقية قد اجهض كل جهود تعزيز الثقة بالنهج الرسمي وارجعها الى الخلف درجات، في ظروف بالغة الدقة والخطورة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: