“الإخوان” تثمن استعادة “الباقورة والغمر” وتطالب بإلغاء “وادي عربة”

“الإخوان” تثمن استعادة “الباقورة والغمر” وتطالب بإلغاء “وادي عربة”

ثمنت جماعة الإخوان المسلمين عالياً القرار الوطني الأردني باستعادة السيادة الأردنية على منطقتي الباقورة والغمر، مؤكدة بأن ذلك “القرار الذي انتظره الأردنيون منذ عقود ليشاهدوا فيه علم بلادهم يرفرف فوق أراضينا المستردة من الاحتلال الصهيوني”.

وقالت الجماعة في بيان، إننا “إذ نرحب ونسعد بهذه الخطوة المشرفة، لنطالب الحكومة بإلغاء إتفاقية (وادي عربة)، مع الاحتلال الصهيوني الذي ما زال يمارس عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني الشقيق، وتهويد مدينة القدس المحتلة، والاعتداء على الرعاية الأردنية للمقدسات في القدس الشريف، ولم يكن آخرها الدعوات الصهيونية المستمرة للسيطرة على منطقة الأغوار والبحر الميت.

وشددت البيان بأن تلك الممارسات تمثل “اعتداء صارخ على السيادة الأردنية، بما يؤكد أن هذ الكيان توسعي احتلالي، يشكل خطراً على الأمن الوطني الأردني”.

وتاليا نص البيان:

تصريح صحفي صادر عن جماعة الإخوان المسلمين حول استعادة “الباقورة والغمر”

تثمن جماعة الإخوان المسلمين عالياً القرار الوطني الأردني باستعادة السيادة الأردنية على منطقتي الباقورة والغمر، ذلك القرار الذي انتظره الأردنيون منذ عقود ليشاهدوا فيه علم بلادهم يرفرف فوق أراضينا المستردة من الاحتلال الصهيوني.

وإننا إذ نرحب ونسعد بهذه الخطوة المشرفة، لنطالب الحكومة بإلغاء إتفاقية “وادي عربة”، مع الاحتلال الصهيوني الذي ما زال يمارس عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني الشقيق، وتهويد مدينة القدس المحتلة، والاعتداء على الرعاية الأردنية للمقدسات في القدس الشريف، ولم يكن آخرها الدعوات الصهيونية المستمرة للسيطرة على منطقة الأغوار والبحر الميت لما يمثل ذلك من اعتداء صارخ على السيادة الأردنية ، وبما يؤكد أن هذ الكيان توسعي احتلالي، يشكل خطراً على الأمن الوطني الأردني.

وفي الختام، نسأل الله تعالى وكما استعيدت أراضينا الأردنية أن تتحرر كامل الأراضي التي احتلها العدو الصهيوني من البحر إلى النهر.

قال تعالى: “وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هُوَ قُلْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ قَرِيبًا”.

المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين – الأردن
14/ ربيع الأول / 1441 هـ
الموافق 11/11/2019 م

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: