الإعلامي غرايبة يطالب بطرد السفير الصهيوني وتسيير رحلات للرباط في الأقصى برمضان (شاهد)

الإعلامي غرايبة يطالب بطرد السفير الصهيوني وتسيير رحلات للرباط في الأقصى برمضان (شاهد)

رصد – البوصلة

طالب الإعلامي حسام غرايبة الحكومة الأردنية بعدم الاكتفاء باستدعاء سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي وتقديم رسالة احتجاج على تصريحات وزير مالية الاحتلال والصورة التي ظهر فيها وتحمل تهديدًا للأمن القومي الأردني، مشددًا على ضرورة اتخاذ خطوات أكثر جدية وعلى رأسها طرد سفير دولة الاحتلال من الأردن، وتسيير رحلات يومية للرباط في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان.

وأكد الإعلامي غرايبة على ضرورة تكاتف الجهد الوطني والشعبي مع الجانب الرسمي للوقوف في وجه الأخطار التي تتهدد الأردن.

ولفت إلى أنّ على جميع مؤسسات الأردن اليوم أن تعمل لصد العدوان الإسرائيلي متسائلاً: أين مجلس الأمن الوطني، الذي جاء ضمن التعديلات الدستورية ليصدر عنه قرارات قوية بحجم تهديدات دولة الاحتلال.

وطالب غرايبة بالسماح بمظاهرات حاشدة أمام سفارة دولة الاحتلال الصهيوني يشارك فيها آلاف الأردنيين الأمر الذي من شانه أن يدبّ الرعب في دولة الكيان.

ووجه رسالة شديدة اللهجة لوزارة الأوقاف بعدم التقاعس عن دورها وتفعيل مبادرة الملك عبدالله الثاني بكرسي حفظ القرآن في المسجد الأقصى والسماح بحلقات تحفيظ القرآن طيلة الأوقات داخل المسجد الأقصى والسماح بالاعتكاف طيلة أيام رمضان لتعزيز دور المرابطين في المسجد الأقصى الذين يشكلون رأس الحربة بمواجهة التطرف الصهيوني.

وطالب وزارة الأوقاف بتسيير رحلة يومية للرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى يشارك فيها 500 أردني من أبناء العشائر الأردنية والمخيمات، بشرط أن لا يمروا بدوائر التفشتيش الصهيونية ولا توضع أختام الاحتلال على جوازاتهم.

كما شدّد على ضرورة أن لا تكون معطلاً لمشروع التحرير القادم، وأن لا تكون ضمن مشاريع التنسيق الأمني، معبرًا عن رفضه لاستمرار منع المقاومة من التواجد على الأراضي الأردنية والسماح لهم بالعمل ضمن تفاهمات أمنية محددة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: