الإمارات تعلن اكتشافات نفطية باحتياطي 22 مليار برميل

الإمارات تعلن اكتشافات نفطية باحتياطي 22 مليار برميل


أعلن المجلس الأعلى للبترول بالإمارات، عن اكتشافات جديدة لموارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص في مناطق برية، تقدر كمياتها بحوالي 22 مليار برميل من النفط والمكثفات في إمارة أبوظبي.

وأوضح المجلس في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”، الأحد، أن الاكتشافات تتضمن أيضا زيادة احتياطيات النفط التقليدية بمقدار 2 مليار برميل من النفط بأبوظبي.

وحسب البيان، يفوق حجم الاكتشافات الجديدة بعض الحقول الرئيسية في أبوظبي من حيث الموارد، حيث تقارن إمكانات الإنتاج بأكبر عمليات النفط الصخري في أمريكا الشمالية.

وأفاد المجلس بأنه تم دعم تقييم موارد النفط غير التقليدية ببيانات شاملة وموسعة عن الآبار بالإضافة إلى برنامج تقييم مخصص من شركة أدنوك الحكومية في منطقة برية تغطي مساحة 25 ألف كيلو متر مربع في أبوظبي.

وتسهم احتياطيات النفط التقليدية البالغة 2 مليار برميل في زيادة احتياطيات دولة الإمارات من موارد النفط التقليدية إلى 107 مليارات برميل من النفط القابل للاستخلاص.

وتأتي الإمارات في المركز السادس عالمياً في قائمة الدول التي تملك أعلى احتياطيات نفطية، حسب بيانات منظمة أوبك.

وذكر البيان أن الزيادة في الاحتياطيات، جاءت نتيجة لعمليات التطوير المستمرة التي تقوم بها شركة “أدنوك” في سعيها لتحقيق هدفها بزيادة السعة الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل من النفط يومياً بحلول عام 2030.

وتأتي اكتشافات النفط الإماراتية، وسط توجه عالمي إلى الاستغناء التدريجي عن النفط بحلول 2050 لخفض الانبعاثات الكربونية، مما يشكل تحديا كبيرا للدول المنتجة للنفط حول العالم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: