الإمارات: سفيرنا لدى إيران يستأنف مهامه خلال أيام

الإمارات: سفيرنا لدى إيران يستأنف مهامه خلال أيام

أعلنت الإمارات، الأحد، أن سفيرها لدى إيران سيف محمد الزعابي، سيستأنف مهامه في السفارة في طهران خلال الأيام القادمة.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وام)، إن “السفير الزعابي سيعود إلى طهران خلال الأيام القادمة، في إطار الحرص على تعزيز علاقاتها مع إيران، وتنفيذا للقرار السابق برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى درجة سفير”.

وأضافت أنه “في 26 يوليو/ تموز الماضي، جرى اتصال هاتفي بين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، وحسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران في هذا الشأن”.

وذكرت أن “السفير الزعابي سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية لدى إيران للمساهمة في دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام بالتنسيق والتعاون مع المسؤولين في طهران بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والمنطقة”.

ومنذ أشهر قليلة تشهد العلاقات الإماراتية الإيرانية تطورا إيجابيا ملحوظا، بعدما كان يشوبها التوتر لسنوات بسبب الجزر الثلاث “طنب الكبرى” و”طنب الصغرى”، و”أبو موسى”، المتنازع عليها بين البلدين.

ومطلع ديسمبر/كانون الأول 2021، وصل مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات الشيخ طحنون بن زايد، إلى العاصمة الإيرانية طهران بدعوة رسمية من أمين مجلس الأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني، في ظل تحسن العلاقات.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، قال علي باقري نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، إن بلاده اتفقت مع الإمارات على “فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية”.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: