“الاتصالات” تمنح رخصة لتوصيل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء

“الاتصالات” تمنح رخصة لتوصيل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء

الاتصالات تمنح رخصة لتوصيل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء

وقعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم الاربعاء اتفاقية رخصة اتصالات فردية عامة لشركة SMT Solution بعد أن موافقة مجلس مفوضي الهيئة على منح الشركة الرخصة الفردية والطلب من الشركة تنفيذ كافة الالتزامات والمتطلبات الفنية المتعلقة ذات العلاقة.

ووقع اتفاقية الرخصة رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور والرئيس التنفيذي لشركة SMT Solution سامح التميمي.

واكد الجبور أهمية منح هذه الرخصة الفردية وستشكل اضافة نوعية في تقديم خدمات الاتصالات من خلال تشاركية القطاع الخاص فيما بينهما وصولا إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية وبتقنيات متطورة.

وأضاف أنه مع توقيع الرخصة، ستقوم الشركة بعقد الشراكات اللازمة مع شركات الكهرباء بهدف توصيل الانترنت من خلال شبكات الكهرباء وصولا الى المستفيد النهائي، لتوصيل الإنترنت بأقل التكاليف والوقت والجهد عن طريق شبكات وخطوط الكهرباء.

وقال التميمي: إن الشركة تعنى بتزويد الانترنت بفكرة ريادية عن طريق شبكات الكهرباء، وتعمل بتقنية خاصة وآلية فريدة لغايات توفير خدمة الانترنت للمستفيدين كافة، وهي معنية بتزويد الانترنت من صوت وفيديو وبيانات عن طريق شبكات الكهرباء ما يسهل وصولها إلى جميع القطاعات والمنازل بسرعة عالية وتكلفة منخفضة من خلال استخدام المشترك جهاز يسمى (CPE) الخاص بشركة (SMT) لسحب اشارة الانترنت من شبكة الكهرباء.

وجرى خلال حفل توقيع اتفاقية الرخصة تنفيذ تجربة فنية لنقل الانترنت عن طريق شبكات الكهرباء في مبنى الهيئة، عن طريق إيصال خدمة الانترنت بسرعات عالية اعتمدت على نقاط شبكات الكهرباء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: