الاحتلال يحدد موعداً لهدم منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي

الاحتلال يحدد موعداً لهدم منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي

منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي

حددت قوات الاحتلال الإسرائيلي موعداً لهدم منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي من بلدة كوبر شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية، وهو أحد المتهمين بالمشاركة في تنفيذ عملية “عين بوبين” العام الماضي، والتي قُتلت فيها مجندة إسرائيلية.

وقال أكثم البرغوثي، ابن خالة الأسير قسام، لـ”العربي الجديد”: إن “مؤسسة هموكيد الحقوقية أبلغتنا أمس الإثنين، بتحديد قوات الاحتلال موعداً لهدم منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي، بعدما رفضت محكمة الاحتلال العليا سابقاً اعتراضاً لهدم المنزل وثبتت قرار الهدم، وجرى تحديد موعد هدم المنزل في 8 إبريل/نيسان القادم، ويتكون المنزل من طابقين، بمساحة 200 متر مربع لكل طابق”.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير قسام البرغوثي في سبتمبر/أيلول الماضي، بتهمة المشاركة في تنفيذ عملية “بوبين”، بتفجير عبوة ناسفة أدت لمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة اثنين آخرين في قرية دير بزيع غرب رام الله في شهر أغسطس/ آب 2019.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، الأسير المحرر عمر البرغوثي ونجله محمد وهو والد الأسير عاصم البرغوثي والشهيد صالح البرغوثي، عقب دهم منزلهم في بلدة كوبر.

وقال رئيس مجلس بلدية كوبر عزات بدوان، لـ”العربي الجديد”: “إن قوات راجلة للاحتلال بينها قوات خاصة اقتحمت البلدة، ثم تبعتها آليات عسكرية، وطوقت منزل الأسير المحرر عمر البرغوثي واعتقلته هو ونجله”.

في سياق آخر، ذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت المحامي محمد مرار من قرية بدرس غرب رام الله، إضافة لاعتقال شاب آخر من مدينة البيرة المجاورة لمدينة رام الله، فيما تزامن ذلك مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: