الاحتلال يزعم اعتقال خلية عسكرية لحماس بالقدس

الاحتلال يزعم اعتقال خلية عسكرية لحماس بالقدس

قالت مصادر عبرية، يوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلية عسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في شرقي مدينة القدس المحتلة، خططت لتنفيذ عدة عمليات مقاومة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، وفق ترجمة وكالة “صفا”، أن جهاز الأمن العام (الشاباك) بالتعاون مع الشرطة كشف أوائل إبريل/ نيسان الماضي عن خلية عسكرية لحماس من سكان شرقي القدس، خططت لتنفيذ عمليات بطرق مختلفة.

وادّعت الصحيفة أن الخلية خططت لاستهداف عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، وصناعة عبوات ناسفة، وخطف جنود، وتنفيذ هجوم بطائرة صغيرة على القطار الخفيف في القدس.

وزعمت أن الخلية يقودها رشيد الرشق، الناشط البارز في حماس بالبلدة القديمة في القدس، الذي خطط مع منصور الصفدي، الناشط بالحركة في أبو طور، لعملية إطلاق نار أو عملية استشهادية في القدس.

وذكر تحقيق الشاباك أن أعضاء الخلية خططوا للتخفي بالخليل أو جنين بعد تنفيذ العمليات الفدائية.

وادّعى أن الرشق كوّن مجموعة من النشطاء في القدس “لتنفيذ اضطرابات في أحياء شرقي المدينة وفي الحرم القدسي خلال شهر رمضان”.

ووفق زعم الشاباك؛ فإن الناشطين نقلوا ألعابًا نارية وأعلام حماس ومقاطع فيديو خاصة بها إلى الأحياء الشرقية بالمدينة والمسجد الأقصى خلال شهر رمضان الماضي.

وقالت الصحيفة إن شرطة الاحتلال اعتقلت أعضاء الخلية وضبطت معهم الطائرة الصغيرة التي كانت معدة لتنفيذ هجوم القطار الخفيف بالقدس، وكاميرا مخصصة لتصوير الرهائن، وأموال ومعدات تنظيمية لحركة حماس.

وأشارت إلى أن مكتب مدعي عام الاحتلال في القدس قدّم لوائح اتهام ضد المعتقلين.

99a937c5-5136-460a-b860-dde2f7c903f4.jpg
62a3a808-7669-4878-85db-73ea1bdace09.jpg
932e4b63-e23c-4c94-beee-83f062436495.jpg
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: