الاحتلال يواصل اقتحامات الأقصى واعتقالات في الضفة

الاحتلال يواصل اقتحامات الأقصى واعتقالات في الضفة

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله، ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي المدججين بالسلاح، موضحا ان المستوطنين المقتحمين أدوا طقوساً “تلمودية” في الجهة الشرقية من المسجد الاقصى وسط التصدي لهم بالطرد والتكبيرات الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد الاقصى المبارك.

اعتقال 14 فلسطينيا بالضفة الغربية

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة بعد عمليات دهم وتفتيش واسعة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة وطولكرم، واعتقلت المواطنين الأربعة عشر.

وعلى صعيد متصل، هدمت جرافات وآليات تابعة لبلدية الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، تحرسها قوة عسكرية معززة، صباح اليوم الثلاثاء، بناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق تعود لعائلة الطحان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال مركز معلومات وادي حلوة في سلوان في بيان، ان قوات كبيرة من جنود وشرطة الاحتلال اقتحمت حي واد قدوم بسلوان، وفرضت طوقا عسكريا محكما حول البناية السكنية، وأمهلت العائلة وقتا قصيراً لتفريغ محتويات البناية، قبل أن تدمرها بالكامل. يشار الى أن البناية قائمة منذ عام 1990، وبدأت بلدية الاحتلال بملاحقة العائلة، وأصدرت قرارات الهدم، في الوقت الذي رفضت فيه كل محاولات الترخيص التي تقدمت بها العائلة، وفرضت عليها غرامات مالية “مخالفة بناء دون ترخيص”، بأكثر من ربع مليون شيقل (100 الف دولار) .

من جهة اخرى، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، خيمة سكنية في قرية سوسيا شرق يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة، وأخطرت بوقف العمل في مسكن من الصفيح.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: