البرماوي: بدء استقبال طلبات الاشتراك بصندوق إسكان الصحفيين اعتبارا من يوم غد الأحد

البرماوي: بدء استقبال طلبات الاشتراك بصندوق إسكان الصحفيين اعتبارا من يوم غد الأحد

الاشتراك بالصندوق اختياري ولا يرتب اي أعباء مالية على النقابة

عمان – البوصلة

أعلن  القائم بأعمال نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي  عن بدء استقبال طلبات الاشتراك بصندوق الأسكان للصحفيين اعتبارا من يوم غد الأحد.

واقر  المجلس خلال اجتماعه الأربعاء الماضي الإجراءات التنفيذية لصندوق الإسكان استنادا لنظام الصندوق لسنة ٢٠٠٣.

وتشمل  الإجراءات التنفيذية لعمل صندوق اسكان الصحفيين  اعتماد نموذج تقديم طلبات الانتساب للصندوق من قبل الزميلات والزملاء أعضاء الهيئة العامة للنقابة والذي تم اعداده استنادا لأحكام النظام.

وقرر المجلس ان يتم قبض رسوم الانتساب والاشتراك في الصندوق من قبل القسم المالي في النقابة وإيداعه تحت بند (أمانات صندوق إسكان الصحفيين) مؤقتاً الى حين تشكيل لجنة  من المشتركين بالصندوق لإدارته وفتح حساب بنكي في إحدى البنوك واعتماد المفوضين بالتوقيع ومن ثم نقل رصيد أمانات الصندوق إليه.

كما قرر المجلس نشر إعلان في الصحف اليومية ومختلف وسائل الإعلام ومنصات النقابة على مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن بدء تقديم طلبات الانتساب للصندوق وكذلك ارسال رسائل نصية لأعضاء الهيئة العامة بهذا الشأن.

وقرر المجلس اعتبار المشتركين خلال الثلاثين يوما  من بدء استقبال طلبات الانتساب للصندوق هيئة تأسيسية له يتم منهم اختيار عدد من  أعضاء  لجنة ادارة الصندوق في المرحلة الأولى .

وتضمنت الإجراءات التنفيذية اطلاع الزميلات والزملاء على أحكام النظام والنصوص المالية الواردة فيه قبل تقديم طلب الانتساب حيث تم نشر النظام على موقع النقابة الالكتروني  (www.jpa.jo) وصفحتها على الفيس بوك (www.facebook.com Jordan-Press-Association-)، ودعا المجلس الزميلات والزملاء للاشتراك في الصندوق لما فيه من منافع مهمة ستعود عليهم.

واشار الزميل البرماوي إلى  أهمية الاشتراك بالصندوق لخدمة الزملاء كونه يهدف لمساعدتهم لتأمين المساكن الملائمة لهم ولكونه أيضا وسيلة استثمارية للمشتركين فيه ولصندوق النقابة من خلال شراء وتطوير الأراضي والعقارات ضمن منهجية متدرجة في العمل تبعا لوضع الصندوق المالي.

وبين أن الاشتراك بالصندوق اختياري ولا تتحمل النقابة اي تبعات مالية ولا يحظى بدعم من مالي منها كباقي الصناديق وبالتالي لن يشكل اي أعباء مالية على النقابة ويعتمد على اشتراكات الأعضاء والعوائد المالية التي ستتحقق من نشاطاته.

وأوضح أنه وحسب الرأي القانوني للمستشار القانوني للنقابة الأستاذ محمود قطيشات فإن الاشتراك بالصندوق هو للزملاء والزميلات المدرجة أسماؤهم في سجل الصحفيين الممارسين وكون الاشتراك في الصندوق اختياري فان تأخر  المشتركين فيه عن  تسديد  التزاماتهم المالية تجاهه “اي لصالح صندوق الاسكان ” قبل الحادي والثلاثين من آذار  من كل عام لايرتب عليهم الانتقال إلى سجلات الصحفيين غير الممارسين.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: