“البوصلة” تتجول في منطقة بالعاصمة سجلت عددا من اصابات كورونا

“البوصلة” تتجول في منطقة بالعاصمة سجلت عددا من اصابات كورونا

البوصلة – محمد سعد

تجولت كاميرا “البوصلة” في منطقة الهاشمي الشمالي شرق عمان، السبت، بعد إعلان وزير الصحة سعد عن تسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا بإحدى العمارات.

ورصد مراسل “البوصلة” التزاما واضحا من سكان المنطقة لقرارات حظر التجول حتى في ساعات رفعه الجزئي.

وكان عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، كشف عن توصية للجنة بعزل مناطق في محافظة العاصمة تعتبر بؤرا ساخنة لفيروس كورونا، لافتا إلى أن اللجنة تدرس مع الجهات المعنية هذه البؤر وامتداداتها والمخالطين فيها لحصرها والسيطرة على المرض.

وقال احد سكان الحي الذي أعلنت به الاصابات، ان “كوادر أمانة عمان قامت بتعقيم الحي وشوارعه عقب وصول فرق التقصي الوبائي”.

واضاف المواطن الذي يعمل في أمانة عمان وفضل عدم ذكر اسمه لـ”البوصلة“: “اتوقع لو تأخر قرار فرض حظر التجول يوم واحد لكان عدد الاصابات المخالطة لسكان العمارة بالمئات”.

ودخل قرار فرض حظر التجول في جميع المناطق حيز التنفيذ السبت الماضي، بعد أن أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الجمعة، أمر الدفاع “رقم 2” الصادر عن رئيس الوزراء يقضي بفرض حظر للتجول في جميع مناطق المملكة بدءا من الساعة 7 من صباح السبت، وحتى إشعار آخر.

وقال وزير الصحة في تصريحات اليوم السبت، إنه في حال لوحظ زيادة أعداد في بؤر الإصابة بالعاصمة عمان فإننا سنخاطب الأجهزة الأمنية لحصر هذه المناطق وعزلها.

اشار وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، السبت، إلى زيادة فرق التقصي الوبائي إلى 80 فريقاً بهدف زيادة السرعة في اكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وتقصير أمد الأزمة.

وشوهد تواجد فريق للدفاع المدني خلال جولة ” البوصلة” بالقرب من العمارة لتأمين الحاجيات الاساسية لسكان العمارة الذي لم تكشف الفحوصات اصابتهم ويخضعون للحجر المنزلي.

وسجلت المملكة السبت، 11 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد .

وبلغ العدد الكلي للاصابات في الاردن بلغ 246 حالة، بينهم وفاة و18 حالة شفاء.

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة، الخميس، إنّ انخفاض اعداد الاصابات لا يعني زوال الخطر أو القلق.

وأضاف العضايلة خلال ايجاز صحفي، أنّ الأمور ما زالت بحاجة إلى الحذر الشديد، وإلى التقيّد بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، والالتزام بحظر التجوّل، والإجراءات الاحترازيّة الصارمة التي اتخذتها الحكومة.


.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: