التداول العقاري ينخفض 33% لنهاية آب

التداول العقاري ينخفض 33% لنهاية آب

التداول العقاري

انخفض حجم التداول في سوق العقار بالمملكة منذ بداية العام الحالي لنهاية شهر آب الماضي بنسبة 33 بالمئة، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019، وصولا الى 870ر 1 مليار دينار.

وأظهر التقرير الشهري لدائرة الأراضي والمساحة، اليوم الخميس، انخفاض إيرادات الدائرة بنسبة 48 بالمئة لتصل إلى 6ر75 مليون دينار، مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019؛ وبلغت قيمة إعفاءات الشقق خلال الفترة نفسها نحو 47 مليون دينار بارتفاعٍ بلغت نسبته 24 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019.

وانخفضت حركة بيع العقار في المملكة خلال الثمانية أشهر الماضية من العام الحالي بنسبةٍ بلغت 10 بالمئة، حيث انخفضت بيوعات الشقق بنسبةٍ بلغت 15 بالمئة، وانخفضت بيوعات الأراضي بنسبةٍ بلغت بالمئة، مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019.

وعلى المستوى الشهري، أظهر التقرير أن حركة بيع العقار في المملكة ارتفعت خلال شهر آب الماضي، بنسبةٍ بلغت 14 بالمئة؛ حيث ارتفعت بيوعات الشقق بنسبةٍ بلغت 2 بالمئة، في حين ارتفعت بيوعات الأراضي بنسبةٍ بلغت 18 بالمئة، مقارنةً بنفس الشهر من عام 2019.

وانخفضت قيمة الإيرادات خلال شهر آب بنسبةٍ بلغت 21 بالمئة مقارنةً بنفس الشهر من عام 2019، لتبلُغ نحو 5ر13 مليون دينار، كما انخفض حجم التداول في سوق العقار الأردني بنسبةٍ بلغت 1 بالمئة ليبلُغ 343 مليون دينار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: